دبي تُطلق برنامجًا للتقاعد.. هذه هي شروطه

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 سبتمبر 2020
دبي تُطلق برنامجًا للتقاعد.. هذه هي شروطه
مقالات ذات صلة
دبي تُفعّل التعرف على الوجوه في المواصلات العامة خلال "إكسبو 2021"
اليوم العالمي لشلل الأطفال: أرقام وحقائق في ظل كورونا
بريد الإمارات يوثق مشروع مسبار الأمل بطوابع تذكارية

أعلنت دبي عن برنامج للتقاعد لمن يعمل بها لمن بلغ سن الخامسة والخمسين، ويصل دخله إلى ما يزيد على خمسة آلاف وخمسمائة دولار، أو لديه حسابًا بنكيًا يصل إلى 275 ألف دولار، أو يمتلك عقارات بها بقيمة تزيد على نحو نصف مليون دولار.

وحسبما أشارت تقارير صحفية إماراتية، فأن البرنامج مُخصص لأي متقاعد يعمل داخل الإمارات أو خارجها، ويسمح لمن يزيد عمره على المذكور بأن يتقدم للحصول على تأشيرة للتقاعد.

ما الذي تقدمه دبي للمتقاعدين من تسهيلات؟

وحددت دبي تفاصيل تأشيرة التقاعد، وهي حصول من استوفى الشروط عليها لمدة خمس سنوات تُجدد بعدها؛ حيث ذكرت الإمارات أن البرنامج يستهدف المقيمين في دبي كمرحلة أولى لمن عملوا بها لما يزيد على 10 سنوات، ووصلوا إلى سن التقاعد، ولديهم معرفة كافية بنظام العمل والحياة في دبي.

وتستهدف الإمارات من البرنامج تعزيز مكانتها في إرساء التعايش والتعاون، والتأكيد على كونها إمارة تحتضن جميع الثقافات.

كيف يعزز برنامج التقاعد من مكانة دبي الثقافية؟

وأوضح المكتب الإعلامي لحكومة دبي، إن مما يعزز قدرة على دبي على كونها مكانًا مميزًا للمتقاعدين هو أسلوب الحياة المتميز لمدينة يسكنها ما يزيد على مائتي جنسية، بجانب اعتماد اللغة الإنجليزية بشكل واسع لوجود خليط من الجنسيات.

ونوه المكتب، إلى أن دبي قادرة على توفير حياة مريحة ومناسبة بقيمة مالية معقولة وبخدمات مميزة، بجانب كونها عاصمة للطهي في العالم العربي، إذ كونها تجمع كل هذه الثقافات والجنسيات يجعلها مكانًا يجمع مختلف صنوف الطهي؛ حيث تمتاز دبي بمجتمع لائق صحيًا، وهو ما يحتاجه المتقاعدون.

وتتميز دبي بموقع جغرافي مميز، كما تساهم بنيتها التحتية المتطورة في سهولة التواصل بين الأسر، خاصة وأن مطارها دبي يعد من أكبر المطارات في العالم، إذ يربط أكثر من 240 محطة عبر 140 شركة طيران.

وبحسب إحصاء في 2019، نقلًا عن مركز دبي للإحصاء، فإنه يسكن دبي 3 مليون و92 ألف و450 غير إماراتي.