بورصة دبي تطلق منصة أرينا: تعزز فرص نمو الشركات والمستثمرين

بورصة دبي تعلن إطلاق منصة أرينا: تحفيز فرص النمو في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 مايو 2024
بورصة دبي تطلق منصة أرينا: تعزز فرص نمو الشركات والمستثمرين

أعلن سوق دبي المالي عن إطلاق مبادرة جديدة رائدة باسم أرينا، والتي تعتبر منصة مبتكرة تهدف إلى تعزيز فرص النمو للشركات والمستثمرين من خلال عروض الاكتتابات الخاصة الأولية.

بورصة دبي تعلن إطلاق منصة أرينا: تحفيز فرص النمو في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد تم الكشف عن هذه المبادرة خلال فعاليات الدورة الثانية من قمة أسواق رأس المال 2024، حيث تأتي مبادرة أرينا لتعزز زيادة رأس المال والاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتقدم أرينا منصة شاملة لمجموعة متنوعة من الشركات، بما في ذلك الشركات العائلية، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والشركات في مراحل نموها المختلفة.

ويمكن للشركات من خلال هذه المنصة الجديدة، الوصول إلى رأس المال بسهولة عن طريق مجموعة متنوعة من الأصول، بما في ذلك الأسهم وأدوات الدين، مما يسهل عليها تمويل نموها وتطويرها.

ويعتبر إطلاق أرينا خطوة هامة تؤكد على التزام سوق دبي المالي بدعم نمو الشركات وتوفير بيئة استثمارية شفافة وفعالة.

وأشارت التقارير إلى أنه من خلال أرينا، ستتاح أمام الشركات المدرجة للاكتتابات الخاصة، خيارات متعددة لتحديد من يمكنه الوصول إلى الاستثمار، مما يوفر لها فرصة توسيع قاعدة مستثمريها، وذلك من خلال بيع حصص الأسهم الخاصة في السوق، وبالتالي جمع السيولة بطرق جديدة.

وتوفر أرينا فرصاً للشركات التي تبحث عن تمويلات تفوق 35 مليون درهم، بالوصول إلى شبكة واسعة من المستثمرين بتكلفة منخفضة نسبياً.

كما أنها تعتبر بديلاً منظماً عن طرق التمويل التقليدية، مما يمكن المؤسسات الخاصة من الوصول المباشر إلى أسواق رأس المال، بشكل أسرع وأكثر فعالية.

ولفتت التقارير إلى أن منصة أرينا توفر للمستثمرين إمكانية الوصول الحصري إلى استثمارات السوق الخاصة في سوق دبي المالي، مما يتيح لهم الفرصة للاستفادة من الفرص المبكرة للنمو في محافظهم الاستثمارية.

وتعتمد المنصة الجديدة على التكنولوجيا الحديثة لتيسير العمليات، بما في ذلك التحقق من الهوية، وإدارة الأوامر، والتداول، مما يجعل عمليات الاكتتاب أكثر سلاسة وكفاءة للمصدرين والمستثمرين على حد سواء.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة