دعاء لحل مشاكل الزوجين.. طريقك للسكون والسعادة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 فبراير 2024
دعاء لحل مشاكل الزوجين.. طريقك للسكون والسعادة

لا شك أن الحياة الزوجية تتخللها الخلافات والمشكلات بين الزوجين، وهي تحديات على الزوجين التعاون فيما بينها لحلها، وقد يكون دعاء لحل مشاكل الزوجين طريقة جيدة للمساعدة على حل المشكلات بطلب البركة من الله والتيسير في الزواج، في هذا المقال سنقدم لكم بعض الأدعية لحل المشاكل الزوجية المستعصية.

دعاء لحل مشاكل الزوجين

قد تفسد بعض العلاقات الزوجية وتتدب الخلافات بين الزوجين لعدة أسباب مختلفة، وقد يكون الحسد والسحر أحد هذه الأسباب، ومهما اختلفت أسباب الخلافات الزوجية فإن الدعاء هو حل جيد لطلب العون والبركة من الله لتيسير الأمور وتهدئة الخلافات، وإليك أفضل دعاء لحل مشاكل الزوجين:

  • "الله آلف بين قلوبنا وأصلح ذات بيننا واهدنا سبل السلام ونجنا من الظلمات إلى النور".
  • اللهم حبب زوجي وأهله في وفي أهلي، اللهم وفقني أنا وزوجي لما تحبه وترضاه وقر عينه بي وقر عيني به.
  • الله جنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن واغفر لنا ذنوبنا وأصلح ذات بيننا، اللهم افتح لي قلوبًا غلفا وأعينا عميًا وآذانًا صما.
  • اللهم استر عيوبنا واستر عيوبي عنه وعيوبه عني وأظهر محاسنه لي وأظهر محاسني له، اللهم ارضني بزوجي وارزقني البركة والسعادة في زواجي.
  • اللهم ارزقنا الرضا والغنا والعفاف والتقا وأصلح بيني وبين زوجي، وآلف بين قلبي وقلبه كلما ألفت بين قلوب عبادك.
  • اللهم اصلح فيما بيننا ولا تجعل بأسنا فيما بيننا وأجعل بأسك على عدوك وعدونا، اللهم يا مسخر الرياح لسيمان ومسخر الحوت ليونس سخر لي زوجي واكفني شره واجعله قرة عيني واجعلني قرة عينه.
  • اللهم رد إلي زوجي ردًا جميلًا وارزقنا السعادة في الدنيا والآخرة، واكفني كل شر في زواجي وسهل علي زواجي ويسره لي وأصلح ذات بيننا.
  • ومن دعاء لحل المشاكل بسرعة اللهم ربنا لك الحمد أنت قيم السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن، أنت الحق وقولك الحق ووعدك الحق ولقاؤك الحق اللهم أصلح بيني وبين زوجي واسعدني في الدنيا والآخرة.
  • اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك ولك الحمد بالإيمان والإسلام والقرآن اللهم إن وكلت لك أموري كلها فاكتب لي الخير فيها وأبعد عن كل شر في زواجي ورضّني بزوجي وأرضى عني واجعله راضٍ عني.

اقرأ أيضًا:

أعظم دعاء للمريض بالشفاء من القرآن والسنة

«إذن تُكفَى همك ويُغفر ذنبك».. دعاء قضاء الحاجة

دعاء آخر الليل.. أفضل الأدعية التي تُقال في جوف الليل.

دعاء لحل المشاكل وتهدئة الأمور أهل البيت

اللهم رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء وأنت الظاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء اقض عنا الدين وأغننا من الفقر وأصلح بيني وبين زوجي ووسع رزقه وارزقه من حيث لا يحتسب رزقًا حلالا طيبًا مباركًا فيه.

الحمد لله عدد ما خلق الله، والحمد لله ملء ما خلق الله، والحمد لله عدد ما في السموات والأرض، والحمد لله ما أحصى كتابه، والحمد لله عدد كل شيء، وسبحان الله مثلهن اللهم ارزقني السعادة والرضا وارزقني شكر نعمتك وأصلح بيني وبين زوجي.

ومن دعاء للصلح بين الزوجين بسرعة عن أهل البيت: "اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت قيوم السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت الحق، ووعدك حق، وقولك حق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والساعة حق، والنبيون حق، ومحمد حق اللهم لا اجعلني سكنًا لزوجي واجعله سكنًا لي.

ما هي السورة التي تحل المشاكل بين الزوجين؟

يمكن للزوجين قراءة القرآن الكريم بنية تفريج الهموم وفك الكربات وحل المشكلات بينهما، لما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم: "اقرؤوا البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة، ولا تستطيعها البطلة".

كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم: "تداووا عباد الله، فإن الله ما خلق داءً إلا وخلق له دواء، علمه من علمه وجهله من جهله"، ومن الطرف الفعالة لإزالة السحر والحسد والخلافات بين الزوجين هو الدعاء وقراءة القرآن الكريم.

كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "عن البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة لا يقربه شيطان ثلاث ليالِ" لذا فإن القرآن الكريم يبعد الشيطان عن الزوجين الذين يكون سببًا لاشتعال الخلافات بينهما.

ما هي السورة التي تزيد المحبة بين الزوجين؟

القرآن كله، وخاصة سورة الفاتحة وآية الكرسي والمعوذتين، من السور التي تزيد المحبة بين الزوجين وتزيل الكرب والهم وتفرج عن المؤمنين.

وقد جاء القرآن الكريم شفاءً لما في الصدور وهدى للمؤمنين ورحمة لهم لقوله تعالى في سورة يونس: "يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَتْكُمْ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَشِفَاءٌ لِمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ"، لذا فإن حل المشاكل الزوجية المستعصية بالقرآن ممكن بإذن الله وإرادته وحده.

كما يمكن للزوجين المداومة على قول "لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين" وهو دعاء ذي نون في بطن الحوت لقول الرسول صلى الله عليه وسلم: "دعوة ذي النون إذ دعا وهو في بطن الحوت: (لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين) لا يدعو بها رجل مسلم في شيء قط إلا استجاب الله له". رواه الترمذي.

ولكن يشترط عند قراءة القرآن الكريم أو قراءة سورة الفاتحة لحل المشاكل الزوجية أن يكون القارئ متدبرًا للتلاوة وغير مشوش بأي أحداث من حوله، ويحسن القراءة وعليه أن يقرأ بصوت منخفض إذا كانت قراءته ستشوش على الآخرين من عينه.

أيضًا لا تعد القراءة بالعين قراءة، فلا بد من تحريك اللسان عند قراءة القرآن لقوله تعالى في سورة القيامة: "لَا تُحَرِّكْ بِهِ لِسَانَكَ لِتَعْجَلَ بِهِ * إِنَّ عَلَيْنَا جَمْعَهُ وَقُرْآنَهُ * فَإِذَا قَرَأْنَاهُ فَاتَّبِعْ قُرْآنَهُ".

في الختام ذكرنا لك دعاء لحل المشاكل وتهدئة الأمور كما ذكرنا لك السور في القرآن الكريم التي تصلح بين الزوجين.