"الدفاع المدني" في الإمارات يتلقى الجرعة الثانية من لقاح كورونا

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 21 ديسمبر 2020
"الدفاع المدني" في الإمارات يتلقى الجرعة الثانية من لقاح كورونا
مقالات ذات صلة
تعليم الإمارات تضع اشتراطات سفر العاملين خلال الفصل الدراسي الثاني
القائمة الخضراء الجديدة للمسافرين القادمين إلى أبوظبي
الإمارات: حكم فترة الحجر الصحي لموظف الحكومة المصاب بكورونا أو المخالط

أعلنت الإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان في دولة الإمارات، تلقي موظفيها اليوم الأحد الجرعة الثانية من اللقاح المُضاد لفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 غير النشط والمعتمد لدى الجهات الرسمية في بلادها، ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

الدفاع المدني بالإمارات يتلقى اللقاح المُضاد لكورونا

وبصفته قال مدير إدارة الموارد والخدمات المساندة في عجمان، العقيد الدكتور سعيد سالم المظلوم، إن تلقي اللقاح المُضاد لفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بالنسبة للموظفين خطوة ضرورية للحفاظ على سلامتهم وسلامة زملائهم وذويهم والمجتمع المحيط بهم، مشيراً إلى أن تقديم الدعم الصحي لهم يحقق هدف الانتصار على هذا الفيروس.

وأكد مدير إدارة الموارد والخدمات المساندة في عجمان، خلال تصريحات صحفية له، على أن دولة الإمارات بتوجيهات ودعم قيادتها أثبتت خلال جائحة فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 قدرتها على مكافحة تداعيات الجائحة بكفاءة عالية وفاعلية وفقاً للمعايير العلمية، ما يجسد ريادة القطاع الطبي في الإمارات.

مليوني جرعة لقاح كورونا في الإمارات

وكان "ائتلاف الأمل" ـ الذي يتخذ من أبوظبي مقرًا له ـ قد أعلن في وقت سابق من شهر ديسمبر الجاري، عن نجاحه في نقل وتوزيع مليوني جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد بالتعاون مع شركة "جي 42" للرعاية الصحية.

ويأتي هذا بعدما أعلنت وزارة الصحة في الإمارات ـ خلال شهر سبتمبر الماضي ـ  توفير اللقاح تحت ترخيص الاستخدام الطارئ بهدف حماية العاملين في الخطوط الأمامية، كونهم الأكثر عرضة لخطر العدوى بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

فيروس كورونا في الإمارات

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في دولة الإمارات فهناك 192 ألف إصابة بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث تم شفاء 168 ألف حالة ووفاة 634 شخص جراء الوباء.