الدفاع المدني السعودي: تقلبات جوية على عدة مناطق في المملكة

الدفاع المدني يطالب بأخذ الاحتياطات بسبب التقلبات الجوية

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 فبراير 2023
الدفاع المدني السعودي: تقلبات جوية على عدة مناطق في المملكة

كشفت المديرية العامة للدفاع المدني في المملكة العربية السعودية عن تعرض المملكة خلال الأيام المقبلة إلى تقلبات جوية محتملة على عدة مناطق بالمملكة خلال الفترة من الأحد وحتى الأربعاء المقبل.

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية أن المديرية العامة للدفاع المدني أوضحت بأن مدينة الرياض ستتأثر بأمطار متوسطة تشمل مناطق "ضرما، القويعية، المزاحمية، الأفلاج، الخرج، حوطة بني تميم، وادي الدواسر".

فيما يمتد تأثير الحالة الجوية كذلك على منطقة مكة المكرمة ومناطق "الجموم وبحرة ورنية وتربة والخرمة والموية".

وأوضحت التوقعات إلى أن منطقة مكة المكرمة ستشهد أمطار ما بين المتوسطة والغزيرة بجانب الرياح النشطة وهو ما قد يتسبب في جريان السيول على مناطق مكة المكرمة والطائف وميسان واضم والعرضيات.

كما ستتعرض مناطق أبها وخميس مشيط وسراة عبيدة وأحد رفيدة والحرجة وتثليث والنماص وبلقرن والمجاردة ومحايل وبارق وتنومة إلى أمطار متوسطة إلى غزيرة.

فيما ستشتمل الأمطار المتوسطة إلى غزيرة كذلك أجزاء من مناطق جازان والباحة ونجران.

بينما تتأثر مناطق الليث والقنفذة وجدة وخليص بأمطار خفيفة يتوقع هطولها خلال الفترة المقبلة ما بين الأحد إلى الأربعاء المقبل.

وطالبت المديرية العامة للدفاع المدني في السعودية بضرورة الابتعاد عن أماكن تجمع السيول والمسـتنقعات المائية والأودية والسدود.

كما حذرت المديرية كذلك من السباحة في مناطق تجمع السيول والمسـتنقعات المائية والأودية والسدود لأن ذلك سيشكل خطورة على أرواح المدنيين.

وناشدت المديرية بأن يلتزم المواطنين والمقيمين بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة في السعودية ومواقع التواصل الاجتماعي كذلك.