رسمياً: أبل تكشف عن هاتفي آيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020
رسمياً: أبل تكشف عن هاتفي آيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس
مقالات ذات صلة
أبل تكشف عن تصميم آيفون 12 الجديد رسمياً
ابل تكشف عن iPad Pro 2020 بأداء قوي جداً وملحق ماجيك كيبورد للمصممين
آبل تحل مشاكل خطيرة في هواتف آيفون وأجهزة آيباد

كشفت شركة أبل الأمريكية رسمياً عن هواتف آيفون لعام 2020 آيفون 12 برو – iPhone 12 Pro  وآيفون 12 برو ماكس – iPhone 12 Pro Max، التي تتميز بدعم 5G، كذلك تصميم مربع جديد يشبه آيفون 4، كما يعد أول إعادة تصميم رئيسية لهواتف أبل الذكية ذات الشاشة الكاملة، منذ تقديم الإطار آيفون أكس – iPhone X في عام 2017.

آيفون 12 برو

تفاصيل هواتف آيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس:

وأعلنت شركة أبل تفاصيل هواتف آيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس، حيث يعتبر آيفون 12 برو – iPhone 12 Pro مقاس 6.1 بوصة ومقاس آيفون 12 برو ماكس – iPhone 12 Pro Max 6.7 بوصة أكبر من جهاز آيفون 11 برو الذي يأتي بمقاس 5.8 بوصة في العام الماضي، كذلك هاتف آيفون 11 برو ماكس مقاس 6.5 بوصة.

ويتميز هاتف آيفون 12 برو ماكس مقاس 6.7 بوصة بحصوله على لقب أكبر هاتف من شركة أبل حتى الآن، بشكل خاص. وتتميز إطارات برو بتصميم من الفولاذ المقاوم للصدأ بدلاً من الألومنيوم، الذي يوجد في آيفون 12 – iPhone 12، كما أنه متاح بأربعة ألوان: الرمادي، الفولاذي، الذهبي، الأزرق الجديد.

آيفون 12 برو

شريحة طرازات آيفون 12 برو:

وستتميز طرازات آيفون 12 برو الجديد بشريحة Apple A14 Bionic -التي تم تقديمها لأول مرة على iPad Air المُحدث الشهر المنصرم – حيث قال VP Greg Joswiak سابقاً إنها: "أقوى شريحة صنعتها شركة أبل على الإطلاق".

وتعد الشريحة الجديدة هي أول شريحة من أبل تستخدم عملية 5 نانومتر "بدلاً من عملية 7 نانومتر المستخدمة في A13 Bionic العام الماضي"، كما تقول شركة أبل إن كلاً وحدة المعالجة المركزية الجديدة سداسية النواة ووحدة معالجة الرسومات رباعية النوى هما الأسرع على الإطلاق مع أداء أسرع بنسبة تصل إلى 50% من أي هاتف آخر، وفق ما أعلنته شركة أبل.

آيفون 12 برو
الإضافات الجديدة في هواتف آيفون 12 برو:
كما أضافت شركة أبرز على طرازات آيفون 12 برو ميزة لعلها تكون من أكبر الإضافات الجديدة وهو 5G، حيث ستدعم هذه الإضافة كلاً من اتصال 6 جيجا هرتز sub-6GHz وmmWave 5G، أي أن كلا الهاتفين يجب أن يعملوا مع جميع الأنواع المختلفة لشبكات 5G من جميع شركات الاتصالات الأمريكية الرئيسية الثلاث.

وأشارت أبل إلى إنها تقدم "أكبر نطاقات 5G في أي هاتف ذكي"، كما وعدت بانها ستدعم مجموعة واسعة من شركات الاتصالات الخلوية حول العالم ومعاييرها المتنوعة من شبكات الجيل الخامس.

وأفادت الشركة أنها تقدم الطرازات الجديدة من هواتفها بتقنية Ceramic Shield، التي تقدم زجاجاً أقوى بالمقارنة بأي شاشة هاتف ذكي أخرى، كذلك أداء منخفض أفضل 4 مرات عندما يتعلق الأمر بمنع الهاتف من التصدع عند السقوط.

آيفون 12 برو

كاميرات آيفون 12 برو:

وعلى غرار طرازات آيفون 11 برو للعام الماضي، تقدم أبل مرة أخرى نظاماً ثلاثي الكاميرا في طرازات آيفون 12 برو الجديدة، مع عدسات كاميرا عريضة بدقة 12 ميغابكسل وتقريب وعدسات فائقة الاتساع.

فيما يعمل آيفون 12 برو ماكس على تطوير نظام الكاميرا بشكل أكبر، حيث يوجد مستشعر تليفوتوغرافي جديد بدقة 12 ميغابكسل وبطول بؤري 65 مم، يمكن تكبيره بصرياً حتى 2.5 مرة. كما يوجد كاميرا واسعة جديدة بفتحة f / 1.6 ونظام OIS جدي؛ حيث يعد المستشعر العريض أكبر بنسبة 47%، الذي يتحد مع الفتحة السفلية للحصول على أداء أفضل بنسبة 87% في الإضاءة المنخفضة.

آيفون 12 برو

ميزة أخرى تقدمها أبل تدعى "Apple ProRAW" التي ستتوفر على iPhone 12 Pro و12 Pro Max  في وقت لاحق من هذا العام، حيث تقول الشركة إنها ستقدم مزايا التصوير الحاسوبي الحالية مثل Deep Fusion وSmart HDR  جنباً إلى جنب مع مرونة صور RAW، كما سيكون التنسيق متاحاً عبر جميع الكاميرات الأربع، حيث سيسمح للمستخدمين بضبط أشياء مثل التوضيح، الإبرازات اللونية، المزيد مع الاستمرار في الاستفادة من تحسينات التصوير الحالية من أبل.

آيفون 12 برو