هذا هو ما قاله تيم كوك عن هاتف آيفون 8 ومستقبل آبل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 مايو 2017
هذا هو ما قاله تيم كوك عن هاتف آيفون 8 ومستقبل آبل

على الرغم من أنه لم يؤكد ولم يشر إلى أية تفاصيل حول هاتف آبل القادم آيفون 8، إلا أن تيم كوك المدير التنفيذي للشركة الامريكية الكبرى ألقى الضوء على هاتف آبل القادم بعض الشئ، في الوقت نفسه تحدث حول خطط آبل للعام الحالي والأعوام القادمة، وهذا من خلال لقاء أجراه مؤخراً مع قناة CNBC Money، ونقتبس منه أهم ما قيل.

1- آيفون 8 سيشمل خاصية لن يتوقعها أحد

أكد تيم كوك على ثقته بأن الجميع سيرغب في شراء هاتف آيفون القادم فور الإعلان عنه، وهو الهاتف الذي اصطلح المتابعون على تسميته آيفون 8، بينما لم يشر تيم كوك إلى هذا الاسم خلال حديثه.

وقال تيم كوك أن الهاتف القادم سيحتوي على خاصية واحدة على الأقل لن يتوقعها أحد، في إشارة إلى وجود خاصية ثورية جديدة مبتكرة من آبل ستدعم بها هاتفها القادم.

2- مبيعات آبل ضحية تقدم آبل

في تعليقه على سبب انخفاض مبيعات هواتف آيفون خلال الربع الأول من هذا العام 2017 بنسبة 1 بالمائة عن مبيعات الفترة نفسها من العام الماضي، قال تيم كوك أن السبب يرجع إلى التقدم التقني المتميز الذي قدمته آبل في هاتف آيفون 6 والذي دعى المستخدمون إلى الاحتفظ بهواتفهم لفترة أطول أثرت على هواتف آيفون 7.

3- مستقبل الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز في الهواتف الذكية

أكد تيم كوك على أن مستقبل الهواتف الذكية يكمن في تطوير الذكاء الاصطناعي ودعم الواقع المعزز، فمن وجهة نظر المدير التنفيذي لآبل تحتل هذه التقنيات صدارة الاهتمام التقني حالياً، وتركز آبل على تطويرها قدر الإمكان.

4- مستقبل أجهزة آبل القابلة للارتداء

تشمل الأجهزة القابلة للارتداء من آبل، الساعات الذكية وسماعات الأذن اللاسلكية. وقال تيم كوك أن آبل تعمل على دعم استقلاية هذه الأجهزة بحيث لا تحتاج إلى الاتصال بالهاتف الذكي على الإطلاق، وهذا من خلال دعم الساعات الذكية بشريحة اتصال SIM، ودعم سماعات الأذن بخواص مثل تتبع الأنشطة وغيرها.

وقد توصلت إل جي في وقت سابق من تطوير ساعتها الذكية بحيث تعمل كهاتف منفصل بشكل كامل بالتعاون مع نظام تشغيل جوجل أندرويد وير، ولكن حتى الآن لم تقم آبل باتخاذ مثل هذه الخطوة.