زعماء وقادة العالم بالكمامة: ضربوا المثل لشعوبهم للوقاية من كورونا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 يوليو 2020
زعماء وقادة العالم بالكمامة: ضربوا المثل لشعوبهم للوقاية من كورونا
مقالات ذات صلة
وفاة صحفي سعودي متأثراً بإصابته بكورونا
أحدثهم ترامب.. ساسة بارزون في براثن فيروس كورونا
الأرجنتين تُسجل "رقماً مُرعباً" بخصوص الإصابة بكورونا

مع تفشي فيروس كورونا حول العالم، انطلقت تحذيرات منظمات الصحة العالمية بضرورة اتباع الإجراءات الوقائية للحد من انتشار العدوى، ولتجنب الإصابة بالمرض، حيث كان ارتداء الكمامة الواقية أحد أهم هذه التدابير الوقائية التي دعت إليها تلك المنظمات الصحية.

زعماء وقادة العالم الذين ظهروا بالكمامة

وقد حرص الكثير من زعماء وقادة العامة على الظهور علناً في مناسبات مهمة أو اجتماعات رسمية، مرتديين أقنعة واقية، من أجل تشجيع مواطنيهم على الالتزام بالإجراءات الوقائية للحفاظ على صحتهم، وتقليل مخاطر إصابتهم بالعدوى.

وفي ألبوم الصور أعلاه، نستعرض معكم أبرز زعماء وقادة العالم الذين حرصوا على ارتداء الكمامة الواقية، في مناسبات رسمية وغير رسمية، ليضربوا المثل لشعوبهم على أهمية اتباع قواعد الصحة للوقاية من الفيروس الخطير.

فيروس كورونا حول العالم

جدير بالذكر أن فيروس كورونا المستجد ظهر لأول مرة أواخر ديسمبر الماضي في مدينة ووهان الصينية، لينتشر بعدها حول العالم، مما جعل منظمة الصحة العالمية تقوم بتصنيفه كوباء عالمي في مارس الماضي.

ووفقاً لآخر الاحصاءات الطبية، فقد وصل عدد المصابين بكوفيد-19 حتى الآن أكثر من 13 مليون و332 ألف شخص حول العالم، فيما بلغ إجمالي عدد المتعافين من المرض أكثر من 7 مليون و411 ألف شخص، أما عدد الوفيات الإجمالي فقد بلغ أكثر من 578 ألف شخص.