زوجتك تعاني من القلق؟ لا تقل 4 الأشياء لها

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 سبتمبر 2020
زوجتك تعاني من القلق؟ لا تقل 4 الأشياء لها
مقالات ذات صلة
8 أنواع من الرجال: هذا ما تبحث عنه المرأة في شريكها
صور حب ملهمة يتحدى أبطالها الزمن والظروف
في أكتوبر الوردي: كيف تدعم زوجتك؟

قد يكون العيش مع زوجة تعاني من القلق أمراً صعباً. بالتأكيد هناك أيام جيدة في الغالب في الحياة الزوجية، لكن يوجد بعض الأيام السيئة أيضاً، لذا إليك 4 أشياء لا يجب أن تقولها لزوجتك إذا كانت تعاني من القلق.

1. ماذا يحدث لكِ؟

اختيار صيغة السؤال قد يساعد على تهدئة زوجتك أو يزيد الأمر سوءً، لذا بدلاً من قول ماذا يحدث لكِ، سيكون السؤال الأفضل ماذا يحدث من حولك؟، الصغية الأخيرة تسمح لها بتحديد ومعالجة ما يثير قلقها حالياً. كما تساعد هذه الصيغة الزوجة على رؤية ما تستطيع وما لا تستطيع التحكم به. ومع ذلك، هناك أوقات لا تساعد فيها الكلمات وكل ما يمكنك تقديمه هو حضورك.

زوجة تعاني من القلق

2. هل نسيت تناول أدويتك؟

هذا السؤال يأتي وكأنه سهم إحباط نحوها، بالنسبة للرجال الذين يحبون حل المشكلات، من السهل تقييم الموقف ومحاولة إيجاد حل، من السهل أيضاً افتراض أن الحل يكمن في "تناول دوائك". لطرح هذا السؤال بشكل مناسب، بدلاً من طرح هذا السؤال احفظ مواعيد الأدوية الخاصة بها ومراجعة عدد الأدوية التي يتم تناولها يومياً لمعرفة عم إذا تناولتهم أم لا.

3. هذا الأمر بسيط، لماذا كل هذا التضخيم؟

التقليل من النضال لا يساعد الموقف. انظر جيداً، أيا كان ما يثير قلق زوجتك قد يبدو شيئاً صغيراً بالنسبة لك، فهو كبير للغاية بالنسبة لها. لكن إذا رأيت شيئاً صغيراً يتحول إلى شيء أكبر، فلا تتهمها بتضخيمه بشكل غير متناسب مع الموقف، لذا بدلاً من ذلك، اعتبر هذا الأمر فرصة لخدمتها.

4. اهدئي:

تحدث الأيام المحبطة، خاصة عندما يعاني أحدكم من القلق. إن إخبار زوجتك بأن تهدأ فهو نهج طفولي لتقديم المساعدة. بدلاً من ذلك، يجب أن نضع إحباطنا جانباً وأن نكون عقلانيين ولكن حازمين. يمكنك سؤالها: "ما الذي يمكنني فعله والذي سيكون أكثر إفادة لكِ الآن؟ "غالباً ما ستجد نفسك تعانق زوجتك وتحاول تهدئتها بدون الحاجة لقول كلمة اهدئي.