سامسونج تعلن خسارتها أمام آبل

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 نوفمبر 2014 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
سامسونج تعلن خسارتها أمام آبل

انتهي الصراع الطويل بين شركتي سامسونج و آبل، بتقرير شركة سامسونج لانخفاض كبير في مبيعاتها بنسبة 20 في المئة، وتراجع أكبر في أرباحها بنسبة 49 في المئة، بسبب إصدارها لآي فون إس 5، الذي شهد تدني كبير في المبيعات في الربع الأخير. 

قلّ شراء المستهلكين لهاتف جالاكسي إس 5 و جالاكسي نوت 3 و 4، منذ ظهور آي فون 6 و آي فون 6 بلس، وكان ذلك السبب في تدني أرباحها و مبيعاتها. 

ثم قامت شركة جالاكسي في يوم الثلاثاء 28 من شهر نوفمبر الجاري، بإصدار جالاكسي ايه 3 و ايه 5، إلا أنهما يشبهان آي فون قليلاً، ولكنهما سيكونان أرخص سعراً.

وتستخدم شركة سامسونج الآن سياسة السعر المخفّض، حيث أنها الطريقة الأمثل لجذب المستهلكين، وبإمكانيات الهاتف العالية، يجعل الإقبال أكبر على النسخ الجديدة من سامسونج. 

فاقت شركة آبل شركة سامسونج منذ أن أطلقت هواتفها الذكية ذات الشاشة الكبيرة، حيث أدركت أنها رغبة المستهلكين، مما جعل الطلب يتراجع لهواتف سامسونج. 

ومع انتشار الهواتف الذكية الصينية، ذات الإمكانيات العالية، و السعر المنخفض، أصبحت سامسونج تواجه تحدياً كبيراً في سوق الطلب، مع انحدار أرباحها.

وعلى ما يبدو، فإن التوجه الآن أصبح لصالح شركة آبل، إلا أن الصراع الحقيقي لشركة سامسونج الآن، لا يواجه شركة آبل، بل يواجه سوق الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.  

اقرأ ايضاً: مقارنة بين جالاكسي نوت 4 وآيفون 6 بلاس

بالصور أفضل 15 هاتف ذكي في العالم

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة