سامسونج تعلن عن أخف شريحة تخزينية في العالم وبمساحة 512 جيجابايت

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 يونيو 2016
سامسونج تعلن عن أخف شريحة تخزينية في العالم وبمساحة 512 جيجابايت

بعد أن أعلنت شركة سامسونج عن طرحها لأكبر شريحة تخزين من فئة micro SD في العالم وتأكيدها على أنها ستظل تعمل على إنتاج بطاقات تخزين أكبر، أعلنت الشركة عن نجاحها في إحداث ثورة جديدة في عالم الوسائط التخزينية لم يسبقها إليه أحد.

فقد أعلنت الشركة عن إنتاجها شريحة تخزين PM971-NVMe الأولى من نوعها في العالم، وهي شريحة مكونة من 16 رقاقة V-NAND، ورقاقة 20nm. 

إن كنت لم تستطع فهم هذه الرموز المعقدة فدعني أبسطها لك بالقول ببساطة أن هذه التقنية المعتمدة على ضغط رقائق الذاكرة الدقيقية في شريحة واحدة، تسمح بالإبقاء على أصغر مساحة ممكنة لشريحة تخزين حيث لا تتعدى 1.5mm×16mm×20mm وبوزن لا يتعدى الجرام الواحد، والأهم من ذلك الوصول لأعلى قدرة تخزينية ممكنة.

سامسونج تعلن عن أخف شريحة تخزينية في العالم وبمساحة 512 جيجابايت

الشريحة الجديدة قادرة أيضاً على نقل البيانات بسرعة فائقة تبلغ 1500 ميجابايت/الثانية، وقالت سامسونج أنها قادرة على نقل فيلم عالي الجودة في ثلاث ثواني فقط.

وفي هذا الصدد قال جو صن تشو نائب الرئيس التنفيذي لقطاع تسويق ومبيعات وسائط التخزين، أن الشركة تدفع بإتجاه تطوير والوصول لأعلى تقنية ممكنة في مجالات صناعة شرائح الذاكرة الداخلية والخارجية بالإضافة إلى وسائط تخزين فلاش.

وتهدف الشركة لاستخدام الشريحة الجديدة في صناعة أجهزة اللاب توب شديدة النحافة المستقبلية، وسيتم طرحها في ثلاث فئات: 128 جيجابايت و256 جيجابايت و512 جيجابايت.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة