سامسونغ تعلن خبراً سعيداً لمحبي الهواتف القابلة للطي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 فبراير 2021
سامسونغ تعلن خبراً سعيداً لمحبي الهواتف القابلة للطي
مقالات ذات صلة
فتح صندوق هاتف سامسونغ الاقتصادي الجديد Galaxy M02s وأبرز مزاياه
هواتف ذكية أغضبت المستخدمين في 2020: عيوب خطيرة اشتكى منها الملايين
هواتف وأجهزة سامسونغ الذكية التي ستنال تحديث أندرويد 11

أعلنت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية عن خبر جديد سعيد لمحبي هواتفها الذكية بشكل عام وهاتفها القابل للطي غالاكسي زد فليب بشكل خاص.

سامسونغ تقرر خفض سعر هاتفها القابل للطي غالاكسي زد فليب

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد قامت شركة سامسونغ مع مطلع شهر فبراير الجاري بخفض سعر هاتفها الذكي القابل للطي بقيمة 250 دولاراً، وذلك بالنسبة للنسخة الـ Unlocked التي يمكن تشغيلها في أي مكان حول العالم.

وأضافت أن هذه النسخة من هاتف غالاكسي زد فليب أصبح سعره الآن 1200 دولار أمريكي، وهو متاح للشراء من الموقع الرسمي التابع للشركة الكورية الجنوبية.

وأشارت التقارير إلى أنه بهذا التخفيض الجديد، فقد أصبح سعر هاتف سامسونغ القابل للطي غالاكسي زد فليب أقل بقيمة 100 دولار من نسخة LTE.

ولفتت إلى أن هاتف غالاكسي زد فليب الذي يعمل بتقنية الجيل الخامس، يعتبر هو لديل هاتف غالاكسي فولد، الذي سبق وأن طرحته الشركة الكورية الجنوبية في سبتمبر 2019، وواجه وقتها عدة تأخيرات في طرحه للمستخدمين، بسبب ظهور عدد من المشكلات في شاشته.

وأضافت أن هاتف غالاكسي زد فليب يمتاز بأنه يحتوي على معالج أكثر حداثة من ذلك المُستخدم في النسخة السابقة، مشيرة إلى أن شركة سامسونغ تنوي أن تزود النسخ القادمة منه بمعالج سناب دراغون بلس 855، وذلك تزامناً مع عيد ميلاده الثاني.

هاتف غالاكسي زد فولد 2 القابل للطي

ويعد هاتف غالاكسي زد فليب هو أحد موديلات الهواتف القابلة للطي التي طرحتها سامسونغ، إلى جانب الموديل الآخر غالاكسي زد فولد، الذي طرحت الشركة الكورية الجنوبية الجيل الثاني منه في الربع الأخير من العام الماضي.

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن هاتف غالاكسي زد فولد 2 يأتي بتحسينات جذرية عن الجيل السابق، حيث تغلبت فيه سامسونغ على المشاكل الخاصة بالتصميم التي ظهرت في الجيل الأول من الهاتف.

وأوضحت أن الهاتف جاء بشاشة زجاجية أكبر وحماية أفضل ضد الحطام، إلى جانب أن الشركة الكورية الجنوبية قامت بإعادة هندسة مفاصل الهاتف لزيادة متانته من جانب، ولجعل تنظيفه من الغبار والرواسب لمنع تلف الشاشة من جانب آخر.

وإلى جانب هذا، فإن هاتف غالاكسي زد فولد 2 يأتي الهاتف بشاشتين، الأولى من نوع ديناميك أموليد بقياس 7.6 بوصة وبدقة 2208×1768 بكسل مع تردد 120 هيرتز، عند فرد الهاتف، وهي مزودة أيضاً بتقنية الزجاج الفائق الرقة، أما عند طي الهاتف، فتصبح الشاشة الثانية بقياس 6.23 بوصة ببدقة 2260×816 بكسل، وهي من نوع سوبر أموليد.

جائحة كورونا تتسبب في انخفاض مبيعات سامسونغ للمرة الأولى منذ 9 سنوات

وفي سياق آخر، فقد كشفت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية مؤخراً عما تسببت فيه جائحة كورونا العالمية لهواتفها ومنتجاتها الإلكترونية التي صدرت خلال عام 2020، والتي جعلتها تفشل في تحقيق أمر للمرة الأولى منذ 9 سنوت.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد فشلت الشركة الكورية الجنوبية لأول مرة منذ 9 سنوات في الوصول إلى حاجز مبيعات 300 مليون هاتف، وذلك خلال عام 2020.

وأوضحت سامسونغ أنها في الربع الثالث من عام 2020 حققت مبيعات لهواتفها وصل إلى 189 مليون هاتف، وهو أفضل رقم حققته الشركة الكورية الجنوبية العام الماضي.

وأشارت التقارير إلى أنه في الربع الأخير من 2020 وصل إجمالي ما حققته سامسونغ من مبيعات إلى 270 مليون هاتف، وهو أقل بنحو 30 مليون هاتف عن حاجز الـ 300 مليون هاتف.

توقعات سامسونغ لعام 2021

وتتوقع الشركة الكروية الجنوبية أن تحقق مبيعاتها انتعاشة كبيرة خلال عام 2021، حيث قالت أنها تأمل أن تصل مبيعاتها إلى 307 مليون هاتف، لافتة في الوقت نفسه إلى أن هذا الأمر مرتبط أيضاً بتطورات جائحة كورونا.

وأضافت التقارير أن شركة سامسونغ تستعد لإطلاق مجموعة هواتف ذكية جديدة في يناير الجاري، والتي تأتي ضمن سلسلة هواتف سامسونغ غالاكسي إس 21.

هواتف وأجهزة سامسونغ الذكية التي سيتم تحديثها إلى أندرويد 11

وكانت تقارير سابقة قد ذكرت أن شركة سامسونغ تنوي قريباً تحديث العديد من هواتفها الذكية وأجهزتها اللوحية إلى نظام تشغيل أندرويد 11، وذلك خلال عام 2021.

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن أولى هواتف الشركة الكورية الجنوبية التي ستنال تحديث نظام أندرويد 11 هي: غالاكسي إس 20، غالاكسي إس 20+، غالاكسي إس 20 ألترا، موضحة أنه سيتم البدء بهذه الموديلات أولاً.

وتابعت أنه من ضمن الهواتف الذكية والأجهزة اللوجية التي تعتزم شركة سامسونغ تحديثها بنظام التشغيل الجديد أندرويد 11 كل من: غالاكسي إس 10، غالاكسي إس 10+، غالاكسي إس 10 لايت، غالاكسي نوت 10، غالاكسي نوت 10+، غالاكسي نوت 20، غالاكسي نوت 20 ألترا، غالاكسي زد فليب، غالاكسي زد فولد 2.

وأضافت التقارير أن الشركة الكورية الجنوبية تخطط لإطلاق تحديث مستقر لأنظمة أندرويد لنماذج مختلفة للعديد من هواتفها وألواحها الذكية، وذلك على مدار عام 2021، لافتة إلى أن أجهزة مثل غالاكسي تاب أي 8 كان آخر تحديث لها في سبتمبر 2019.