قوقل تعلن رسمياً عن موعد الكشف عن أول هاتفها القابلة للطي

إليكم ما نعرفه من معلومات عن هاتف بيكسل فولد القابل للطي من قوقل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 مايو 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 09 مايو 2023
قوقل تعلن رسمياً عن موعد الكشف عن أول هاتفها القابلة للطي

أعلنت شركة قوقل الأمريكية بشكل رسمي، أنها سوف تقوم خلال الأسبوع المقبل، بالكشف عن بيكسل فولد، وهو أول هاتف ذكي قابل للطي من إنتاجها.

إليكم ما نعرفه من معلومات عن هاتف بيكسل فولد القابل للطي من قوقل

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإنه من المقرر أن تقوم شركة قوقل بالكشف عن هاتفها المنتظر القابل للطي، خلال مؤتمر Google I/O التقني، الذي سيتم عقده في 10 مايو الجاري.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يشهد المؤتمر أيضاً عن هاتف ذكي آخر من عائلة بيكسل، وكذلك عن حاسوب لوحي جديد، وسماعات لاسلكية صغيرة، إضافة إلى عدد من الأجهزة والبرمجيات الحديثة.

وبينما لم تعلن قوقل بعد عن مواصفات الهاتف القابل للطي بيكسل فولد، فإن تسريبات تقنية قد ذكرت أن الهاتف سيأتي بشاشة كبيرة قابلة للطي، وسيحمل هيكلاً مشابهاً لهواتف غلاكسي زي فولد، وسيكون مزوداً بكاميرا أساسية شبيهة بتلك الموجودة في هواتف بيكسل الجديدة.

ووفقاً لهذه التسريبات، فإن هاتف بيكسل فولد سيحمل شاشة أساسية مرنة يبلغ مقاسها 7.6 بوصة، وأخرى خارجية يبلغ مقاسها 5.8 بوصة، وسيحمل معالج Google Tensor G2 المطور.

وأضافت التسريبات أن الهاتف القابل للطي سيبلغ وزنه حوالي 283 غراماً، وسيكون مزوداً ببطارية كبيرة تكفيه للعمل لمدة 3 أيام تقريباً باستخدام شحنة واحدة، فيما من المتوقع أن يبلغ سعره في الأسواق العالمية حوالي 1700 دولار أمريكي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة