سرعة النت: أفضل مواقع تساعدك على قياس سرعة الإنترنت الحقيقية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 مارس 2021
سرعة النت: أفضل مواقع تساعدك على قياس سرعة الإنترنت الحقيقية
مقالات ذات صلة
save from net: طريقة تحميل الفيديوهات من يوتيوب وفيسبوك وتيك توك
تقنية جديدة من فيسبوك تهدف لحماية أعين المستخدمين خلال الليل
رغم امتلاكهم ملايين المتابعين: مشاهير يكرهون مواقع التواصل الاجتماعي

سرعة النت واحدة من الأمور المهمة التي تشغل بال الكثير من مستخدمي الإنترنت، وتجعلهم يبحثون عن طريقة لقياس سرعة النت عندهم، خاصة إذا كانوا يعانون من مشاكل مع شبكة الإنترنت التي يستخدمونها، أو إذا كانوا يرغبون في التأكد ما إذا كانت سرعة النت لديهم كافية لإنجاز مهامهم المختلفة بكفاءة شديدة أم لا.

ولأن هناك العديد من الطرق المستخدمة لاختبار سرعة النت، فنعرض لكم في هذا التقرير أفضل مواقع قياس سرعة النت الحقيقية، والتي ستمنحكم معلومات دقيقة تخص شبكات الإنترنت التي تستخدمونها، كما ستقدم لكم نصائح مفيدة من أجل الاستفادة بأقصى سرعة إنترنت لديكم:

موقع Speedtest by Ookla

يعتبر واحداً من أشهر المواقع المجانية التي تقدم خدمة قياس سرعة النت، حيث يتميز بأنه يقدم نتائج دقيقة لأداء شبكة الإنترنت التي تستخدمها، خلال ثوان قليلة، ولكن يعيبه فقط هو ظهور بعض الإعلانات فيه.

وكل ما عليك فعله بعد دخول الموقع هو الضغط على الزر الموضح في الصورة التالية، ليقوم هو بعملية اختبار سرعة النت لديك في الوقت الفعلي، بالإضافة إلى تزويدك ببعض المعلومات التي تخص شبكة الإنترنت التي تتصل بها.

يمكنك اختبار سرعة الإنترنت عندك باستخدام موقع Speedtest by Ookla من خلال هذا الرابط.

سرعة النت: أفضل مواقع تساعدك على قياس سرعة الإنترنت الحقيقية

موقع Speedof.me

هو واحد من المواقع المتخصصة في قياس سرعة النت، حيث يستخدم لغة الإنترنت الجديدة HTML5 في عمله، وبالتالي فهو يتميز بالسرعة في اختبار سرعة النت، وبأنه يعمل بكفاءة على مختلف أنظمة التشغيل.

وعن طريق هذا الموقع، تستطيع معرفة سرعة الإنترنت الفعلية لديك من خلال رسوم بيانية موضحة، تحدد لك أدق المعلومات عن شبكة الإنترنت التي تستخدمها، مثل سرعات التحميل والتنزيل وغيرها.

يمكنك اختبار سرعة الإنترنت عندك باستخدام موقع Speedof.me من خلال هذا الرابط.

موقع NetSpot

يوفر هذا الموقع تطبيقاً مجانياً من أجل قياس سرعة النت، حيث يقوم هذا البرنامج بتحليل شبكات الإنترنت اللاسلكية الموجودة في المنطقة حولك، ويمنحك معلومات دقيقة تخص شبكة الإنترنت الخاصة بك.

ويتميز هذا التطبيق بتقديمه العديد من المزايا لمستخدميه، مثل تحديد المشاكل التي قد تتعرض لها شبكة الإنترنت، وتقديم حلولاً لحلها، إضافة إلى اقتراح أفضل الأماكن لوضع جهاز الراوتر من أجل الحصول على أعلى سرعة إنترنت.

يمكنك تحميل اختبار سرعة الإنترنت عندك باستخدام من موقع NetSpot من خلال هذا الرابط.

موقع Xfinity Speed Test

يوفر هذا الموقع أداة بسيطة لاختبار سرعة النت لديك خلال ثوان معدودة، وهو يتميز بتصميم بسيط، ويعرض بياناته بطريقة جذابة سهلة الفهم.

ويوفر لك هذا الموقع معلومات دقيقة عن شبكة الإنترنت لديك، ويقدم لك نصائح أيضاً من أجل الاستفادة من أقصى سرعة لها، وما يمكنك إنجازه من خلالها بدون مشاكل، سواء كان ذلك مشاهدة الفيديوهات فائقة الدقة أو إرسال واستقبال الملفات، وغيرها.

يمكنك اختبار سرعة الإنترنت عندك باستخدام موقع Xfinity Speed Test من خلال هذا الرابط.

موقع AT&T Internet Speed Test

يساعدك هذا الموقع المجاني على اختبار سرعة النت لديك في وقت قليل، وهو يحتوي على واجهة مستخدم بسيطة للغاية، ويقدم معلومات دقيقة عن سرعة النت في الشبكة التي تستخدمها.

وكل ما عليك فعله بعد دخول الموقع هو الضغط على الزر الموضح في الصورة بأسفل، ثم سيتولى هو عملية قياس سرعة النت لديك، كما سيعرض لك العديد من المعلومات التي تخص شبكة الإنترنت التي تتصل بها.

يمكنك اختبار سرعة الإنترنت عندك باستخدام موقع AT&T Internet Speed Test من خلال هذا الرابط.

سرعة النت: أفضل مواقع تساعدك على قياس سرعة الإنترنت الحقيقية

موقع Google Fiber Speed Test

موقع مقدم من شركة غوغل لقياس سرعة الإنترنت، وهو يأتي بواجهة مستخدم سلسة وبسيطة كعادة خدمات شركة التكنولوجيا العملاقة، وهو يتميز بأنه خال من الإعلانات.

بعد أن تدخل إلى موقع اختبار سرعة النت، سيكون عليك ضغط الزر الموضح في الصورة بأسفل، ثم سيتولى هو عملية قياس سرعة الإنترنت لديك، وإخبارك بسرعات التحميل والتنزيل المتاحة لك خلال ثوان معدودة.

يمكنك اختبار سرعة الإنترنت عندك باستخدام موقع Google Fiber Speed Test من خلال هذا الرابط.

سرعة النت: أفضل مواقع تساعدك على قياس سرعة الإنترنت الحقيقية

موقع Fast

يعتبر من أشهر المواقع في شبكة الإنترنت المتخصصة في قياس سرعة النت، وهو موقع مدعوم من شركة نتفلكس Netflix الشهيرة، من أجل تحديد ما إذا كانت سرعة النت مناسبة لمشاهدة المسلسلات والأفلام عبرها بشكل سلس أم لا.

ويتميز الموقع بسهولة الاستخدام، حيث أنك بمجرد أن تقوم بفتحه، سيقوم هو بشكل تلقائي بقياس سرعة النت عندك في الوقت الفعلي، إلى جانب أنه يقدم لك أيضاً معلومات عديدة عن شبكة الإنترنت الخاصة بك.

يمكنك اختبار سرعة الإنترنت عندك باستخدام موقع Fast من خلال هذا الرابط.