اختبار قياس النظر على الإنترنت

نصائح لاختبار النظر في المنزل

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 أبريل 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 26 ديسمبر 2023
اختبار قياس النظر على الإنترنت

يعاني الكثيرون من مشاكل في العين أبرزها ضعف النظر، ولكنهم لا يحبون الذهاب إلى أطباء العيون لإجراء الفحوصات اللازمة، فيهملون هذه المشكلة، مما يهددهم بمشاكل أكثر خطورة في العين، قد تصل إلى حد فقدان الرؤية.

والواقع أن هناك طرقاً بسيطة يمكن بها إجراء اختبار النظر على الإنترنت، لهؤلاء الأشخاص الذين يخشون الذهاب إلى طبيب العيون، حيث يمكنهم القيام به في منازلهم لتقييم قدرة أعينهم على الرؤية بشكل سليم.

اختبار النظر في المنزل

ينصح الخبراء بإجراء عدد من اختبارات النظر في المنزل لتقييم قدرة العين على الرؤية، حيث تعمل هذه الاختبارات البسيطة على تحديد قوة الرؤية المحيطية من خلال ملاحظة فتحات رسم حرف C، وتحديد وقت عقارب الساعة.

الاختبار الأول

ركز في النقطة الحمراء الموجودة في منتصف الصورة التالية، وقم بتحديد فتحات حرف C الموجودة فيها، سواء كانت يميناً أم يساراً.

اختبار قياس النظر على الإنترنت

في حال لم تتمكن من تحديد نصف الاتجاهات الموجودة في الصورة السابقة بشكل سليم، فأنت بحاجة إلى الذهاب إلى طبيب العيون، وإجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من سلامة نظرك.

الاختبار الثاني

ركز في النقطة الحمراء الموجودة في منتصف الصورة التالية، وحاول أن تحدد الوقت الموجود داخل الساعات، بداية من الصفوف العليا، وصولاً إلى الصفوف السفلى.

اختبار قياس النظر على الإنترنت

في حال لم تتمكن من تحديد نصف التوقيتات الموجودة في الصورة السابقة بشكل سليم، فأنت بحاجة إلى الذهاب إلى طبيب العيون، وإجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من سلامة نظرك.

الاختبار الثالث

انظر إلى الصورة التالية، وحاول أن تقرأ الحروف الموجودة فيه بشكل سليم:

اختبار قياس النظر على الإنترنت

  • في حال تمكنك من رؤية الحروف الموجودة أسفل الخط الأحمر، فهذا يعني أن نظرك جيد.
  • في حال تمكنك من قراءة الحروف أسفل الخط الأخضر، فهذا يعني أن نظرك ضعيف، وأنك بحاجة إلى الذهاب إلى طبيب العيون لإجراء الفحوصات اللازمة.
  • في حال لم تتمكن من قراءة الحروف أعلى الخط الأخضر، فهذا يعني أن نظرك ضعيف للغاية، وأنك بحاجة إلى الذهاب إلى طبيب العيون لإجراء الفحوصات اللازمة.

اختبار نظر أونلاين

هناك أيضاً العديد من موقع الإنترنت والتطبيقات الموجودة على الهواتف الذكية، والتي يمكنها أن تساعدك في إجراء اختبار النظر أونلاين، والتأكد من سلامة نظرك.

وفيما يلي نستعرض أشهر هذه المواقع والتطبيقات التي تقوم بإجراء اختبار النظر أونلاين:

Essilor – Test Your Vision

يوفر هذا الموقع اختباراً متفاعلاً يقوم بتقييم قوة النظر، فكل ما عليك فعله هو الجلوس على مسافة متر من شاشة الكمبيوتر، ثم الضغط على السهم الموجود في اتجاه حرف E (أعلى، أسفل، يمين، يسار)، ثم سيمنحك في النهاية النتيجة، ونصائح يوصي بها في حال كنت تعاني من ضعف في النظر.

يمكنك إجراء اختبار نظر أونلاين من خلال هذا الموقع عن طريق هذا الرابط.

اختبار قياس النظر على الإنترنت

Eye Exam

يساعد هذا التطبيق على اكتشاف العديد من مشاكل العين الشائعة، مثل طول أو قصر النظر، اضطرابات إدراك الألوان، الضمور البقعي، وغيرها، وذلك من خلال اختبارات متنوعة لتقييم قوة النظر.

يمكنك تحميل هذا التطبيق لإجراء اختبار نظر أونلاين عن طريق هذا الرابط.

اختبار قياس النظر على الإنترنت

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة