شاب سعودي يوثق فرحته بعدما نجح في الوقوف على قدميه لأول مرة في حياته

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 فبراير 2021
شاب سعودي يوثق فرحته بعدما نجح في الوقوف على قدميه لأول مرة في حياته
مقالات ذات صلة
ما حقيقة علاقة الصداقة بين الدلفين والإنسان؟
الدلافين والفيلة.. وأقوى الحيوانات ذاكرة على مر العصور
حساب العمر بالهجري

عبر الشاب السعودي رجاء المعبدي، من ذوي الاحتياجات الخاصة، عن سعادته الشديدة بنجاحه في الوقوف على قدميه للمرة الأولى في حياته، وتحديداً منذ حوالي 25 عاماً.

فيديو لشاب سعودي يقف على قدميه لأول مرة في حياته يثير تفاعلاً واسعاً على تويتر

وقام المعبدي بنشر مقطع فيديو عبر حسابه على موقع تويتر يوثق من خلاله محاولته الناجحة في الوقوع على قدميه لأول مرة منذ نحو أكثر من عقدين، حيث قال فيه: "ما أدري، شعور حلو.. أول مرة أقف هذه الوقفة الكاملة".

ولاقى الفيديو رواجاً واسعاً بين نشطاء موقع تويتر خلال الساعات الماضية، حيث قام الكثيرون بتشجيع المعبدي، وتمنوا له الشفاء العاجل، وأن يحقق كل أحلامه.

وفي حديثه إلى قناة الإخبارية، أعرب الشاب السعودي رجاء المعبدي عن سعادته الكبيرة بردود الفعل الواسعة على الفيديو الذي نشره على تويتر، ووثق فيه لحظة وقوفه على قدميه لأول مرة في حياته، قائلاً أن فرحة الناس له ودعمهم الكبير الذي أبدوه تجاهه زادوا من حماسه وتفاؤله بما هو قادم.

وتابع قائلاً أن والدته كانت تشجعه دائماً على محاولة الوقوف والمشي على القدميه منذ أن كان يبلغ من العمر 5 سنوات، وهو ما جعله يقوم بالعديد من المحاولات على مدار السنوات الماضية حتى يثبت لها قدرته على فعل هذا.

رجاء المعبدي يروي قصة مرضه وكيف استطاع الوقوف على قدميه لأول مرة في حياته

وقد تحدث الشاب السعودي أيضاً إلى موقع العربية.نت حول هذا الموضوع، حيث قال أنه يبلغ من العمر 25 عاماً، ويدرس في المرحلة الثانوية، معرباً عن فرحته الغامرة بهذا الإنجاز الذي حققه.

شاب سعودي يوثق فرحته بعدما نجح في الوقوف على قدميه لأول مرة في حياته

وقال المعبدي أن شعوره لا يوصف هو يقف على قدميه لأول مرة منذ ولادته، مضيفاً: "أقل ما يقال عن شعوري هو ملامسة الغيوم وتذوق معنى الانتصار."

وشرح رجاء المعبدي حالته الصحية التي تسببت في إعاقته، حيث قال أن هذا الأمر بدأ منذ طفولته بسبب نقص الأكسجين عند ولادته، وهو ما أدى إلى ضعف في عضلات الطرف السفلي من قدميه.

وأردف قائلاً أن حالته تُصنف على أنها قصر في الأوتار من تحت الركبة والساق.

وأشار الشاب السعودي إلى أنه في عام 2017 قرر الأطباء إجراء 3 عمليات جراحية له من أجل إطالة الأوتار، لافتاً إلى أنه كان في السابق يقوم بأداء مهامه اليومية من خلال الحبو على اليدين أو بمساعدة والدته والأهل.

وأضاف أنه بدأ في استخدام العكاز منذ حوالي عام ونصف العام، قبل أن ينجح أخيراً قبل عدة ساعات في الوقوف على قدميه لأول مرة بدون الاعتماد على العكاز.

كما لفت المعبدي إلى أنه من الأشخاص الذين يواجهون حياتهم بأسلوب التحدي والعزيمة والإصرار والهمة، موضحاً أن هذا ما زرعته والدته في نفسه.