شاهد.. شاب يوثق لحظة انفجار هاتف سامسونج الجديد القابل للطي

  • تاريخ النشر: السبت، 02 أكتوبر 2021
شاهد..شاب يوثق لحظة انفجار هاتف سامسونج الجديد القابل للطي

خلال فيديو على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وثق أحد الأشخاص انفجار هاتفه Samsung Galaxy Z Fold 3 القابل للطي، بحسب صحيفة سبوتنيك الروسية.

نشر تشاد كريستيان، الفيديو، وصحبه بتعليق يقول خلاله: "إنه كان يستعد لحزم الجهاز لإعادته للإصلاح في مقر شركة "سامسونج" بعد سقوطه من دراجته وتحطيم شاشته، لكن في أثناء ذهابه انفجر وبدأ الدخان يتصاعد منه".

كانت سامسونج قد طرحت هاتفان ذكيان جديدان هما: Galaxy Z Fold 3 وGalaxy Z Flip 3، في أغسطس الماضي، والمزودان بشاشات قابلة للطي، فيحتوى الهاتف الأول على شاشة أمولد رئيسية، بمساحة 7.6 بوصة، أما الآخر فمساحة شاشته 6.7 بوصة، ويتميز بمعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز.

انتقادات لنسخة Samsung Galaxy Fold

يُذكر أنه في شهر أبريل من عام 2019 كانت النسخة الجديدة من هواتف شركة سامسونج، والتي تحمل اسم Samsung Galaxy Fold تواجه المجهول، بعد تقارير المراجعة التي أكدت عدم صلاحية الهاتف للعمل.

جاءت هذه التقارير قبل أيام من طرح الهاتف في الأسواق، والذي كان مقرراً طرحه في السادس والعشرين من الشهر ذاته. الهاتف الذي كان من المُنتظر أن يُحدث ثورة في عالم تكنولوجيا الهواتف الذكية بسبب شاشته القابلة للطي، بات متوقعاً أن تشهد عمليات بيعه عزوفاً غير مسبوق من قبل المستهلكين، فعلى الرغم من إجراء الشركة لاختبارات التحمل الشاملة للهاتف، كشفت تقارير مراجعي Galaxy Fold، أنهم قد عانوا بالفعل من كسر الأجهزة.

كما عانى عدد من الصحفيين الذين حصلوا على نسخ من الجهاز من مشكلات متعددة تتعلق بالشاشة، واشتكى مارك جورمان المحرر في موقع بلومبرج من سوء شاشة الجهاز.

حينها، أصدرت شركة سامسونج بياناً تؤكد خلاله إنها ستفحص هذه الوحدات شخصياً بدقة عالية لتحديد سبب المشكلة، تابعت الشركة: "إننا نراجع الطية أيضاً، وسنعلمك كيف يتأخر الاختبار، لكن حتى الآن لم نواجه هذه المشكلات من خلال شاشة OLED المفصلية أو المغطاة بالبلاستيك، تتميز الشاشة الرئيسية في Galaxy Fold بطبقة واقية أعلى، وهي جزء من هيكل الشاشة المصمم لحماية الشاشة من الخدوش غير المقصودة، قد تؤدي إزالة الطبقة الواقية أو إضافة مواد لاصقة إلى الشاشة الرئيسية إلى حدوث ضرر".

كانت شركة سامسونج قد أعلنت أن الجهاز قادر على تحمل نحو 200 ألف مرة من حالات الفتح والإغلاق دون حدوث أية مشكلة، أي نحو 300 مرة يومياً على مدى عامين.

إعادة إطلاق الهاتف مرة أخرى

أعادت سامسونج إطلاق هاتفها الذكي الجديد يوم 6 سبتمبر من عام 2019، كشفت تقارير تقنية نُشرت حينها عن أن شركة سامسونج تستعد لإطلاق هاتفها الذكي القابل للطي غالاكسي فولد Samsung Galaxy Fold من جديد، بعد محاولة فاشلة قبل عدة أشهر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة