ويل سميث يفوز بجائزة البافتا للمرة الأولى في حياته

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 مارس 2022
ويل سميث يفوز بجائزة البافتا للمرة الأولى في حياته

أقيم قبل ساعات حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام المعروفة باسم "بافتا"، حيث استطاع النجم الأمريكي ويل سميث أن يفوز بها للمرة الأولى في حياته، فهل يحظى بالأوسكار هذا العام؟

ويل سميث يفوز بجائزة البافتا عن دوره في فيلم الملك ريتشارد

وفاز النجم العالمي ويل سميث بجائزة "BAFTA" كأفضل ممثل عن دور رئيسي، عن فيلم "King Richard" أو الملك ريتشارد، وقدمت الجائزة له النجمة العالمية سلمى حايك.

وفيلم الملك ريتشارد هو فيلم سيرة ذاتية درامي أمريكي من إخراج رينالدو ماركوس جرين وكتابة زاك بايلين.

ويجسد الفنان العالمي ويل سميث شخصية ريتشارد ويليامز، والد أسطورتي التنس سيرينا ويليامز وفينوس ويليامز.

وتقوم ديمي سينجلتون بتجسيد دور سيلينا ويليامز، وسانية سيدني تجسد دور فينوس ويليامز.

وهذا العمل من إنتاج شركة Warner Bros، ورشح لجوائز أوسكار عام ألفين واثنين وعشرين ميلادياً، والتي سوف يتم الكشف عنها في السابع والعشرين من مارس المقبل.

وقد رشح فيلم الملك ريتشارد عن ست فئات هي: أفضل فيلم، وأفضل ممثل ويل سميث، وأفضل سيناريو أصلي زاك بايلن، وأفضل ممثلة مساعدة Aunjanue Ellis، وأفضل أغنية أصلية، التي كانت بصوت النجمة بيونسيه، وأفضل مونتاج.

وربما يعتبر هذا الفيلم فرصة ويل سميث للحصول على جائزة الأوسكار، بعد تاريخ فني طويل.

جوائز البافتا البريطانية

وجوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام أو جوائز بافتا، وهي جوائز تقام سنوياً من قبل الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتليفزيون، وهي الشبيه البريطاني لجائزة أوسكار.

واعتباراً من عام ألفين وثمانية ميلادياُ، أصبح الحفل يقام في دار الأوبرا الملكية، بعد أن كان يقام سابقاً في سينما أو ديوان في ليستر سكوير.

وتأسست البافتا في عام ألف وتسعمئة وسبعة وأربعين ميلادياً باسم الأكاديمية البريطانية للأفلام من قبل مجموعة من المؤسسين.

وفي عام ألف وتسعمئة وثمانية وخمسين ميلادياً، اندمجت الأكاديمية مع نقابة المخرجين ومنتجي التلفزيون لتشكل جمعية للسينما والتلفزيون، والتي أصبحت في نهاية المطاف الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون وذلك في عام ألف وتسعمئة وستة وسبعين ميلادياً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة