شاهد.. إعلان قتالي مُثير بالأسلحة والدبابات للترويج لكومبات فيلد

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 نوفمبر 2021
شاهد.. إعلان قتالي مُثير بالأسلحة والدبابات للترويج لكومبات فيلد
مقالات ذات صلة
معركة بالدبابات والأسلحة الثقيلة بين قبيلتين في ليبيا.. والسبب قرد!
شاهد.. أسلحة باللون الوردي تجتذب النساء لاقتنائها
لعبة باتل فيلد 1 Battlefield

نشر تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، مساء أمس الخميس، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إعلاناً ترويجياً مثيراً لـ"كومبات فيلد" في موسم الرياض.

يتضمن الإعلان المُثير معارك قتالية واستعراضات، تُحاكي ما يحدث في "كومبات فيلد" من استخدام الأسلحة المتنوعة وركوب الدبابة، حتى يختبر الزائر تجربة فريدة تُحاكي الحرب. ويضم الإعلان نخبة من المشاهير والنجوم.

المشاهير المُشاركون في إعلان كومبات فيلد

شارك في الإعلان الترويجي لكومبات فيلد عدداً من المشاهير، أبرزهم: الفنان خالد عبدالرحمن، والخبير الفلكي خالد الزعاق، والداعية عادل الكلباني، وملك التوقعات حسن الصبحان، والإعلامي إبراهيم الفريان، والصحفي عدنان جستنية، وحارس الهلال السابق محمد الدعيع، ومشهور سناب شات أبو جركل، وملك الدعابة أبو خالد.

صاحب آل الشيخ الفيديو الذي شاركه مع مُتابعيه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بتعليق يقول خلاله: "لا تجون".

منطقة كومبات فيلد موسم الرياض 2021

يعيش زوار منطقة "كومبات فيلد" جزءاً من حياة الماضي ضمن موسم الرياض 2021، فقد خُصصت أروقة المكان بطرازها المعماري التقليدي لعرض الأسلحة والقطع الحربية المُستخدمة قديماً في المملكة.

تعود بدايات قصة جمع الأسلحة للباحث في تاريخ الدولة السعودية الأولى محمد الكمعان إلى عام 1418هـ، الذي انطلق من الرياض وضواحيها ثم إلى الأحساء وبعدها نجران ثم حائل لتشمل رحلته بعد ذلك عدداً من مناطق المملكة العربية السعودية، للبحث عن الأسلحة القديمة الموجودة فيها.

ذكر الكمعان قصة متحف السلاح التاريخي، الذي استوحاه من جبل طويق حيث استغرق تأسيسه وتصميمه بالطراز التقليدي ما يُقارب 45 يوماُ، وجمع مقتنياته والأسلحة الأثرية وفرزها بنفسه.

مُضيفاً أن فكرة جمع الأسلحة قد ورثها من والده الذي كان يمتلك مجموعة من الأسلحة القديمة، وأصبح اهتمام والده بجمع الأسلحة سبباً لشغفه واهتمامه بالأسلحة القديمة منذ الصغر، وكان يسأل والده كثيراً عن أنواع وأسماء الأسلحة التي اُستخدمت في الدولة السعودية الأولى والثانية والثالثة.

يأخذ المتحف زائره في جولة لاستكشاف المقتنيات والآثار، عبر ست صالات عرض مختلفة تُمثل سلاح الدولة السعودية الأولى، وسلاح الدولة السعودية الثانية، وسلاح الدولة السعودية الثالثة، والأسلحة المُستخدمة في الحرب العالمية الأولى، والحرب العالمية الثانية، والأسلحة المُستخدمة في الحروب العربية.

فعاليات كومبات فيلد

انطلقت فعاليات منطقة كومبات فيلد في 23 أكتوبر الماضي، ليخوض محبو ألعاب الحركة والقتال والحرب تجربة مثيرة تُقام لأول مرة في المملكة، وقد دعا موسم الرياض عبر حسابه على تويتر زواره لخوض تجربة مثيرة في منطقة كومبات فيلد، قائلاً: "الميدان ميدانك في منطقة كومبات فيلد، جهِّز نفسك تعيش تجربة مختلفة تتحدى فيها أصدقاءك بمختلف الفعاليات القتالية والحربية".

حجز تذاكر منطقة كومبات فيلد

تضم منطقة كومبات فيلد ما يزيد عن 33 لعبة، وتستمر عروضها حتى شهر مارس 2022، ويمكنك أن تخوض فيها ألعاب القتال عبر خمسة عصور مختلفة.

تبدأ عصور القتال من استخدام الرماح والسهام، حتى الطائرات المسيرة، بالإضافة إلى وجود ميدان للرماية الحية، وقيادة الدبابات وإنزال الجنود بالحبل من الهليكوبتر، وأوضح حساب موسم الرياض أنه يمكنك حجز التذاكر من خلال الرابط التالي:

https://tickets.riyadhseason.sa/ar/d/737/combat-field/aac91a5848ce4e08a3f4

موسم الرياض 2021

يُذكر أن حفل افتتاح موسم الرياض في نسخته الثانية، قد انطلق يوم الأربعاء، الموافق 20 أكتوبر، جاذباً أنظار العالم العربي والغربي بسبب الإمكانيات الضخمة والحضور الجماهيري الكبير.

انطلقت فعاليات الموسم بشعار "تخيل أكثر"، واُفتتحت بمسيرة استعراضية إبداعية في ميدان رياض بوليفارد سيتي. وشهد الافتتاح عروضاً مشوقة بمسيرة مبهرة مع نبذة تعريفية عن مستوى الترفيه الذي يبلغ مستوىً رفيعاً في المملكة العربية السعودية.

تضمنت مسيرة موسم الرياض 2021 مشاركة أكثر من 1500 عارض بأزياء مختلفة، بالإضافة إلى عدد هائل من طائرات الدرون وصل إلى 2760 طائرة. كما قدّم الحفل عروض لرقصات السامري بالإضافة إلى ألعاب نارية وحفل غنائي للنجم العالمي بيتبول.

خلال المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي، أوضح آل الشيخ، أن موسم الرياض هذا العام سيضم 14 منطقة، بينها منطقتان مستمرتان طوال مدة الحدث، هما: "البوليفارد"، و"فيا رياض"، ومنهم 4 مناطق في موسم الرياض سيكون الدخول إليها مجاناً، وسيكون ذلك متاحاً للمواطنين والمقيمين والزوار.

مبيناً أن الموسم سيُقدّم أكثر من 7500 فعالية، و350 عرضاً موسمياً، و100 تجربة تفاعلية، و10 معارض عالمية، إلى جانب عدد من المسرحيات، والحفلات الغنائية التي لا تتجاوز 2% من فعاليات موسم الرياض. بالإضافة إلى 70 مقهى، و200 مطعم، منها 10 مطاعم عالمية لأول مرة بالسعودية، وأكثر من 30 طن ألعاب نارية، وحفل مصارعة حرة، وأكثر من 76 حفلة غنائية عربية.

أضاف آل الشيخ أن عدد المقاولين العاملين بهذا الموسم بلغ 722 مقاولاً، وجرى استخدام أكثر من 75 ألف طن حديد، واستفاد من الأعمال أكثر من 952 مصنعاً، فيما بلغ إجمالي القوى العاملة أكثر من 16 ألف عامل، كان جزء كبير منهم سعوديون.

ذكر رئيس الهيئة العامة للترفيه أن أسعار موسم الرياض تُعدّ أسعار تنافسية، فأسعار التذاكر أقل بـ 30% أو 40% من تذاكر فعاليات في الدول الأخرى، ونحاول أن تكون الأسعار مناسبة للجميع.

ميسي يتصدر دعاية موسم الرياض 2021

كان نجم كرة القدم العالمي ونجم فريق باريس سان جيرمان ليونيل ميسي، قد ظهر في الإعلان الترويجي لموسم الرياض، وهو يتسوق داخل أروقة الحدث المُنتظر، وسط حالة من الانبهار والإعجاب الكبير من قِبل طفل صغير الذي عبر عن مدى سعادته برؤية نجمه المفضل. ينتهي الفيديو بمساعدة ميسي للطفل وضمه إلى فريق ناديه ليحقق أحد أحلامه.

 شهد الفيديو الترويجي للحدث الضخم، تسليط الضوء على بعض الفعاليات التي سوف تقام في موسم الرياض، ولاقى الإعلان الترويجي تفاعل عدد كبير من الجمهور.

يُذكر أن تركي آل الشيخ، كان قد نشر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الإعلان الترويجي للموسم الترفيهي، موسم الرياض، كما شارك آل الشيخ مُتابعيه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تغريدة يقول خلالها: "عشان تتخيلون أكثر، مباراة من العيار الثقيل تجمع نجوم الهلال والنصر في فريق واحد أمام أقوى فرق العالم نادي باريس سان جيرمان بكامل نجومه في كأس موسم الرياض، ترقبوها في يناير القادم".