'شركة الاتصالات السعودية' تطلق مسرّعة وحاضنة أعمال

  • ومضةبواسطة: ومضة تاريخ النشر: الإثنين، 06 يوليو 2015 آخر تحديث: الثلاثاء، 07 يوليو 2015
'شركة الاتصالات السعودية' تطلق مسرّعة وحاضنة أعمال
مقالات ذات صلة
‘فلات6لابز’ تطلق مسرّعة أعمال في أبو ظبي تركّز على الشركات الإعلامية الناشئة
شركة الاتصالات السعودية تُطلق سمتها التجارية الجديدة
"زين الأردن" تُطلق حاضنة أعمال بتقنيات عالية لخدمة رواد المنطقة‎‎

سوف تطلق "شركة الاتّصالات السعودية"STC ، بين شهرَي آب وأيلول، حاضنة الأعمال ومسرّعة النموّ "إنسباير يو" InspireU، التي تهدف إلى تطوير أفكار الشباب في تكنولوجيا المعلومات والاتّصالات والابتكار الرقمي.

هذه المسرّعة الجديدة ليست عاملةً لحدّ الآن، ولكنّها تلقَّت للتوّ الكثير من الطلبات، ما دفع بها لإغلاق عملية استقبالها مبكراً.

أمّا الفرق التي سيتمّ قبولها فستخضع لمعسكرٍ تدريبيٍّ من يومَين، كما سيشارك الفائزون في برنامجِ من ستّة أشهر لتطوير مشاريعهم والتحضير لجمع المال.

"عندما يبدأ البرنامج، ستحصل الفرَق على مبلغٍ من 20 ألف دولارٍ أميركيّ على دفعات بحسب المحطّات التي يصلون إليها، وذلك لضمان تقدّمهم،" بحسب مدير "إنسباير يو"، فكتور كرياكوس، الذي يرأس أيضاً "برنامج الابتكار" Innovation Program في "أفكار" Afkar.me، وهي الحاضنة التي تعمل في كلٍّ من دبي والرياض.

بالإضافة إلى ذلك، سوق تحصل الشركات الناشئة على مساحةٍ مكتبية، ونفاذاً إلى شبكة التسويق الخاصّة بـ"شركة الاتّصالات السعودية" ومدراء التواصل والمبيعات فيها وقاعدة بيانات عملائها، إضافةً إلى النفاذ والوصول للأسواق، والإرشاد.

من جهةٍ ثانية، لن يأخذ الصندوق أسهماً من كلّ الشركات الناشئة التي سيستثمر فيها، بل "سنأخذ الأسهم بحب كلّ حالةٍ على حدة،" كما قال كرياكوس.

وبالرغم من أنّ البرنامج لا يختصّ ببلدٍ واحدٍ وحسب، إلّا أنّه يتوجّب على الشركات الناشئة أن تسافر إلى الرياض والبقاء فيها لستّة أشهر، في حين ستنظّم "إنسباير يو" عملية التأشيرات والتراخيص.

لمتابعة المقال اضغط هنا>>