إنجاز سعودي ضمن مجموعة العشرين في مؤشر تنمية الاتصالات والتقنية

البنية التحتية الرقمية القوية تعزز مكانة المملكة العربية السعودية ضمن دول مجموعة العشرين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 ديسمبر 2023
إنجاز سعودي ضمن مجموعة العشرين في مؤشر تنمية الاتصالات والتقنية

أعلن الاتحاد الدولي للاتصالات ITU، أن المملكة العربية السعودية قد حققت المركز الثاني، ضمن دول مجموعة العشرين، في مؤشر تنمية الاتصالات والتقنية IDI لعام 2023.

البنية التحتية الرقمية القوية تعزز مكانة المملكة العربية السعودية ضمن دول مجموعة العشرين

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن هذه النتيجة تعتبر تقدماً كبيراً للمملكة، بمقدار 10 مراكز داخل دول مجموعة العشرين، في هذا المؤشر المهم.

وأوضحت أن هذا المؤشر يقيس تقدم الدول في خدمات الاتصالات والتقنية، وذلك من خلال مجموعة من المؤشرات الفرعية التي تركز على الاتصال الشامل والفعال.

وأشارت التقارير إلى أن الهدف من ذلك هو تقييم مستوى البنية التحتية القوية، وتوفير اتصالات آمنة وفعالة للجميع.

ولفتت إلى أن هذا التقييم يبرز مدى قوة بنية الاتصالات والتقنية في المملكة، وكذلك تأثير خدماتها على النمو الاقتصادي الوطني، وجاذبية الاستثمار ونمو سوق الاتصالات والتقنية.

ونوهت التقارير إلى أن هذا المؤشر يظهر الاهتمام البالغ الذي توليه السعودية لتطوير البنية التحتية للاتصالات والتقنية، وتأثيراتها الإيجابية على النمو الاقتصادي وخلق الفرص. 

وأفادت أن سوق الاتصالات في المملكة، قد شهد نمواً سريعاً هو الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مشيرة إلى أن السعودية تتمتع ببنية تحتية رقمية متقدمة، حيث وصل انتشار الإنترنت فيها إلى 99%.

جدير بالذكر أن مؤشر تنمية الاتصالات والتقنية، يصدر من قبل الاتحاد الدولي للاتصالات منذ عام 2009، بهدف قياس تطور قطاعات الاتصالات والتقنية، حيث يقدم بيانات شفافة وشاملة، بمشاركة الدول الأعضاء وخبراء في هذا المجال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة