شركة طيران إماراتية تقدم تذاكر إلى دولة أوروبية بسعر درهم واحد فقط

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 يناير 2021
شركة طيران إماراتية تقدم تذاكر إلى دولة أوروبية بسعر درهم واحد فقط
مقالات ذات صلة
علم الكويت: جزيرة ياس تضيء أبرز معالمها احتفالاً بالعيد الوطني الكويتي
"سعرها 13 دولار".. شركة طيران إماراتية تقدم عرضاً للسفر إلى مصر
القائمة الخضراء الجديدة للمسافرين القادمين إلى أبوظبي

أعلنت شركة ويز إير أبوظبي، التي تعد أحدث شركات الطيران الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن توفير 2021 تذكرة طيران إلى اليونان بسعر درهم واحد فقط، لسكان دولة الإمارات وذلك بمناسبة العام الجديد 2021.

شركة ويز إير أبوظبي تقدم تذكرة طيران إلى اليونان بسعر درهم واحد فقط

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن تذاكر العرض، البالغ عددها 2021 تذكرة، تشمل جميع تذاكر الطيران على متن الرحلة الافتتاحية إلى أثينا، والتي ستنطلق في 15 يناير الجاري.

وقالت التقارير أن العرض مستمر على ما تبقى من تذاكر الطيران مقابل درهم واحد فقط للتذكرة المخصصة للرحلة الواحدة التي تربط أبوظبي مع الوجهتين الجديدتين في اليونان، وهما أثينا وثيسالونيكي.

وأشارت إلى أن تذاكر الرحلات التي يشملها العرض تتوفر يومي الأحد والاثنين 10 و11 يناير 2021، على الموقع الإلكتروني للشركة وكذلك تطبيق الهاتف الذكي الخاص بها، لافتة إلى أن الحجز بحسب أسبقية الشراء، ومتوفر حتى نفاد التذاكر.

ومن جانبه، صرح كيس فان شايك، المدير العام لشركة ويز إير أبوظبي، في تصريحات صحفية نقلتها عنه تقارير محلية:

"بصفتنا شركة الطيران الوطنية الأحدث في دولة الإمارات، وفي إطار حرصنا على تقديم تجربة سفر جديدة، نهدف من خلال هذا العرض إلى الاحتفاء بالعام الجديد بطريقة مميزة."

وأضاف: "وكوننا شركة طيران اقتصادية، فإننا نحرص على إتاحة الفرصة للمسافرين لزيارة وجهاتنا الجديدة بأسعار تنافسية، إذ نتوقع إقبالاً واسعاً من قبل المسافرين ونفاد التذاكر بسرعة".

أهم وجهات السفر التي تتيحها شركة ويز إير أبوظبي

وكانت شركة ويز إير أبوظبي، والتي تم تأسيسها بالشراكة بين شركة القابضة ADQ ومجموعة ويز إير القابضة، قد أعلنت في وقت سابق عن شبكة من الوجهات التي تخطط لربطها مع أبوظبي، حيث تشمل كل من: أثينا، وثيسالونيكي، والإسكندرية، وكوتايسي، ولارنكا، وأوديسا، ويريفان، حيث سيتم إطلاق الرحلات الجوية إلى هذه المدن باعتبارها ضمن قائمة الدول الخضراء، مع إضافة المزيد من الوجهات خلال الأشهر المقبلة.

ووفقاً لما ذكرته تقارير مجلية، فإن أسطول طائرات ويز إير أبوظبي يشمل طائرات من طراز إيرباص A321neo الجديدة كلياً، والتي تتيح للشركة أقل بصمة بيئية ممكنة مقارنة بمنافسيها في المنطقة.

ويز إير أبوظبي تستعد لإطلاق رحلتها الافتتاحية

جدير بالذكر أن شركة ويز إير أبوظبي للطيران قد أعلنت أواخر العام الماضي عن بدء عملياتها رسمياً في 15 يناير 2021 من مطار أبوظبي الدولي، وذلك بتدشين رحلتها الافتتاحية إلى مدينة أثينا اليونانية، حيث ستبدأ أسعار التذاكر من 129 درهماً.

وقالت شركة الطيران الإماراتية أنها تستعد لتشغيل رحلاتها إلى مدينة ثيسالونيكي اليونانية من أبوظبي، بأسعار تبدأ من 149 درهماً، وذلك في الرابع من فبراير المقبل.

وصرح المدير العام لشركة ويز إير أبوظبي، كيس فان شايك، أنه تم إطلاق نموذج سفر اقتصادي جديد في أبوظبي، تتيح من خلاله الشركة للمسافرين إمكانية الحصول على خيارات جديدة، وبأسعار تنافسية.

وأضاف في تصريحاته التي نقلتها عنه المواقع المحلية: "ستشهد شبكتنا من أبوظبي توسعاً سريعاً إلى الوجهات التي خططنا لها ضمن قائمة الدول الخضراء. وبفضل الدعم الحكومي الذي حظينا به، والتعاون مع شركائنا التجاريين في أبوظبي، فإن أسطولنا من الطائرات وفرق عملنا على أتم الاستعداد لبدء عملياتنا، إذ نتطلع إلى تأسيس قطاع جديد في هذه السوق الواعدة."

ويز إير أبوظبي تحصل على شهادة المشغل الجوي

وكانت شركة ويز إير أبوظبي للطيران الاقتصادي قد حصلت رسمياً في منتصف أكتوبر الماضي على شهادة المشغل الجوي من الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات.

وبحسب ما أعلنته الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية في بيان لها آنذاك، فإن استلام شهادة المشغل الجوي يُكمل الخطوة الأخيرة في العمليات التنظيمية لبدء خط الطيران، لافتة إلى أن هذه الشهادة تُمثل تأكيداً من الهيئة العامة للطيران المدني بأن شركة ويز إير أبوظبي للطيران الاقتصادي تمتثل لجميع المتطلبات المعمول بها، وهي قادرة تماماً على الوفاء بمسؤولياتها وإجراء عملية آمنة وفعالة.

وأشارت الهيئة في بيانها إلى أنه تم الانتهاء من عمليات شهادة المشغل الجوي على مدار 8 أشهر، خلال فترة أزمة غير مسبوقة في صناعة الطيران بسبب جائحة كورونا وقيود السفر وإغلاق الدول، لافتة إلى أنه على الرغم من ذلك، فقد تمكن ممثلو الهيئة العامة للطيران المدني وشركة ويز إير أبوظبي للطيران الاقتصادي من استيفاء المتطلبات اللازمة للحصول على شهادة المشغل الجوي.

وأضافت أن شركة ويز إير أثبتت قدراتها التشغيلية للهيئة العامة للطيران المدني، خلال رحلات توضيحية خاصة، تم إجراءها على متن أحدث الطائرات المتوفرة حاليا في السوق، وهي طائرة (Airbus A321 Neo)، حيث تعتبر محركات (Pratt & Whitney GTF)، المتميزة بكفاءتها العالية في استهلاك الوقود، الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، وقد تم إجراء اعتمادها من قبل السلطات الإماراتية بالتوازي مع عملية شهادة المشغل الجوي.

ومن جانبه، فقد قام مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، سيف محمد السويدي، بتوجيه التهنئة إلى شركة ويز إير أبوظبي، حيث قال: "نهنئ شركة ويز إير على حصولها بنجاح على شهادة المشغل الجوي، بعد استيفاء جميع المعايير المطلوبة واجتياز جميع عمليات التفتيش."

كما أعرب كيس فان شيك، المدير العام لشركة ويز إير أبوظبي، عن سعادته بهذا الإنجاز، حيث قال: "يُمثل إصدار شهادة المشغل الجوي أهم إنجاز حققناه حيث تلقينا الآن جميع الموافقات التنظيمية لتشغيل خط الطيران.. لقد أظهرنا بوضوح للهيئة العامة للطيران المدني أننا قادرون كلياً على إجراء عملية آمنة."

وأضاف: "سنقدم أسعاراً منخفضة جداً لعملائنا، ومنتجاً عالي الجودة على متن الطائرة من قبل طاقم المقصورة الخاص بنا، وسنؤثر على البيئة بأقل طريقة ممكنة على طول الطريق.. وستحقق شركة الطيران الجديدة، المملوك معظمها من قبل شريكنا شركة (القابضة ADQ)، الكثير من القيمة لمطار وإمارة أبوظبي."