صور ما هي الإجراءات عند وفاة راكب على متن طائرة؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 أبريل 2015
صور ما هي الإجراءات عند وفاة راكب على متن طائرة؟
مقالات ذات صلة
جدل في المغرب بعد "قضية حجز حمار"
كتابة السيرة الذاتية: 6 أخطاء شائعة تضيع عليك فرص التوظيف
أجمل رسائل وعبارات التهنئة بالمولد النبوي الشريف

نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية تقريراً مفصلاً حول الإجراءات التي يتخذها طاقم الطائرة عند وفاة أحد الركاب بشكل مفاجئ على متنها.

وأوضح التقرير أن الإجراءات المتبعة تختلف من شركة طيران إلى أخرى، إلا أن هناك إجراءً مشتركاً بين جميع شركات الطيران قد يؤثر على سير الرحلة وربما سقوط الطائرة وهو ضرورة عدم إخبار الركاب الآخرين بحالة الوفاة.

وجاء في التقرير أن بعض شركات الطيران تستخدم مقصورة الدرجة الأولى أو درجة رجال الأعمال للاحتفاظ بالجثة لحين هبوط الطائرة في المطار المقصود ضمن مسار الرحلة الأصلي، في حين تقوم شركات أخرى باتخاذ إجراءات استباقية من خلال تجهيز طائراتها بأكياس مخصصة للجثث وتخصيص أماكن محددة للاحتفاظ بها بعيداً عن أنظار الركاب.

وذكر التقرير أن الخطوط الجوية السنغافورية كانت أول شركة طيران تزود طائراتها المخصصة لرحلات درجة رجال الأعمال والمتوجهة إلى الولايات المتحدة بخزانة سرّية للجثث تستطيع استيعاب جثة متوسطة الحجم.

وأضاف التقرير أن العديد من شركات الطيران لا تستعد لمثل هذه الحالة ولا يوجد في طائراتها أماكن مخصصة لهذه الغاية، وإذا ما حصلت وفاة فإنها تترك المسافر المتوفى على مقعده في الطائرة مربوطاً بحزام الأمان وتغطى جثته ببطانية حتى الرقبة، وإذا ما حصلت الوفاة بعد الإقلاع مباشرة فإن الطائرة تعود إلى المطار الذي أقلعت منه للتخلص من الجثة.

للمزيد على تيربو العرب: "إسعاف دبي" ينقذ مسناً صينياً في المطار توقف قلبه كلياً

بالفيديو.. "سيلفي" تتسبب في تحطم طائرة