علي بابا تستغل الذكاء الاصطناعي للتعرف على الصور وإجراء المحادثات

نماذج علي بابا الجديدة للذكاء الاصطناعي: من التعرف على الصور إلى إجراء المحادثات

  • تاريخ النشر: الخميس، 31 أغسطس 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 05 سبتمبر 2023
علي بابا تستغل الذكاء الاصطناعي للتعرف على الصور وإجراء المحادثات

أعلنت شركة علي بابا الصينية، العملاقة في مجال التكنولوجيا، عن إطلاق نموذجين جديدين للذكاء الاصطناعي الخاص بها، واللذان يتمتعان بقدرة فائقة على التعرف على الصور والمشاركة في المحادثات.

نماذج علي بابا الجديدة للذكاء الاصطناعي: من التعرف على الصور إلى إجراء المحادثات

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإنه قيام شركة علي بابا بإطلاق نماذجها الذكية الجديدة، يأتي في وقت يتزايد فيه الطلب على الخوارزميات المتقدمة المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

ولفتت إلى أن هذه النماذج الجديدة تتعدد قدراتها، بحيث لا تقتصر على فهم الرسائل النصية فحسب، بل تشمل أيضاً القدرة على فهم الصور والنصوص، وكذلك الالتزام بالقيود الموضوعة.

وأكدت شركة علي بابا أن نماذج اللغة الجديدة الخاصة بها، تتمتع بدقة عالية، مشددة على أنه يتم تقييمها بمعايير معترف بها، لأداء العديد من المهام، بداية من إضافة تعليقات توضيحية على الصور، وصولاً إلى الإجابة على أسئلة تتعلق بالصور المحملة.

وأشارت التقارير إلى أن الخوارزميات المدعمة بالذكاء الاصطناعي، تمكن من معالجة طلبات متنوعة تتعلق بالصور، وتقديم ردود مناسبة، لافتة إلى أنه تم تطويرها للتفاعل مع تحديات أكثر تعقيداً.

ونوهت إلى أنه يمكن للنماذج مقارنة بين صور مختلفة، والإجابة على سلسلة من الأسئلة، وإبداع قصص استناداً إلى الصور المقدمة من قبل المستخدم.

وأوضحت التقارير أنه على سبيل المثال، يمكن للمستخدم أن يطلب من نماذج الذكاء الاصطناعي، تحديد موقع ما، استناداً إلى صورة لافتة محددة، وبالفعل يمكنه الحصول على إجابة دقيقة لهذا الاستفسار.

وأضافت أن هذه الخوارزميات تتضمن أيضاً ميزة اسمها التفاعل مع مجموعة من الصور، والتي تقدم المستخدم مجموعة من الصور، ليطرح عليها أسئلة بشأنها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة