راكب يثير الهلع على متن طائرة.. لن تصدق ماذا فعل!

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 يونيو 2016
راكب يثير الهلع على متن طائرة.. لن تصدق ماذا فعل!

كوارث الطيران لا تتوقف كل يوم وآخر، وبخاصة تلك التي تكون ناجمة عن اعتداءات إرهابية أو محاولات اختطاف ومساومات.

ولكن الغريب أن تتعلق حادثة لطائرة بمزحة سخيفة أو شخص مضطرب نفسيا، وهذا ما حدث على متن إحدى الرحلات التابعة لشركة طيران الإمارات.

وتسبب أحد ركاب طائرة «بوينج 777» تابعة لشركة «طيران الإمارات» خلال رحلة متجهة من دبي إلى برمنجهام في بريطانيا، في حالة من الهلع لباقي ركاب الطائرة، حيث أقدم الرجل على بث الفوضى داخل الطائرة، بعد أن ألقى الطعام على الأرض، صارخا بعبارات تتعلق بهجمات إرهابية، جعلت الركاب يعتقدون أنه سيقومون بتفجير نفسه، ، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وكان الراكب الذي يدعى شيراز سروار والبالغ من العمر 38 عاماً، قد رفض في وقت سابق الالتوام بتعليمات طاقم الضيافة وربط حزام مقعده مراراً وتكراراً خلال عملية الإقلاع، في حين أقدم على إلقاء الطعام الذي تم تقديمه له في الطائرة، أثناء عملية الهبوط، هاتفاً «الله أكبر»، كما قام بعمل «صوت الانفجار» «بوووم» بفمه، مما أدى إلى إصابة جميع ركاب الطائرة بالفزع.

وقرت السلطات المختصة القبض على الراكب الذي يحمل الجنسية البريطانية، ومن المتوقع أن يشهد بداية شهر يوليو المقبل أولى جلسات محاكمة سروار الذي أقر بذنبه.

وقال محامي الراكب المتهم: "إن موكلي أقدم على هذه التصرفات لأنه كان يعاني وضعاً نفسياً مضطرباً وحالة صدمة بعد وفاة جدته".