راكب يحاول اقتحام كابينة طائرة.. وهذا ما فعله الطاقم!

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 سبتمبر 2016
راكب يحاول اقتحام كابينة طائرة.. وهذا ما فعله الطاقم!

حاول راكب اقتحام قمرة القيادة داخل طائرة مصرية قادمة من مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية إلى مطار برج العرب بمحافظة الإسكندرية بمصر.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة الطيران المدني المصري، أن الراكب الذي حاول دخول قمرة قيادة طائرة إير كايرو رحلة رقم 462 القادمة من الرياض إلى مطار برج العرب مصاب بمرض نفسي.

وقال المصدر: "إن الدكتور حسام الدين أحمد رمضان طبيب الحجر الصحي بمطار برج العرب، قام بتوقيع الكشف الطبي على الراكب والذي يدعى «أحمد .ط.ر» وأكد أن الراكب يعاني من مرض مزمن يعرضه لنوبة هياج عصبي يفقده القدرة على تحديد تصرفاته وفي هذه الحالة يصبح المريض غير مسؤول عن تصرفاته أثناء النوبة وهذا ما حدث للراكب أحمد، كما أن ذلك مثبت من خلال التقارير الطبية التي كانت بحوزته".

وكان قائد طائرة إير كايرو رحلة رقم 462 المتجهة من الرياض إلى برج العرب وعلى متنها 150 راكباً فوجئ بأحد الركاب يحاول دخول قمرة القيادة إلا أن طاقم الطائرة نجح فى التعامل معه والسيطرة عليه بأمان بعد تأكدهم من عدم حمله أي شئ قد يؤثر علي أمن وسلامة الركاب.

وأبلغ قائد الطائرة برج المراقبة وسلطات المطار بتعرض الطائرة لمحاولة اقتحام من أحد الركاب، مما دفع سلطات المطار إلى إعلان حالة الطوارئ القصوى بالمطار استعداداً لهبوط الطائرة والتعامل مع الراكب، وقامت الشرطة باحتجازه فور هبوط الطائرة والتحقيق معه للوقوف على أسباب الحادث.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة