«U drive»: حين يقود الراكب سيارة الأجرة بنفسه في دبي!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 مارس 2016
«U drive»: حين يقود الراكب سيارة الأجرة بنفسه في دبي!

أطلقت إمارة دبي، في دولة الإمارات العربية المتحدة، خدمة جديدة لتأجير السيارات، يمكنك من خلالها قيادة السيارة بنفسك بتكلفة بسيطة.

وتتلخص فكرة الخدمة المسماة «U drive»، في تحميل تطبيق على الهاتف المحمول، وتضع خلاله رقم كارت الإئتمان الخاص بك، وتحدد على الخريطة وجهتك، ثم يحدد لك البرنامج موقع أقرب سيارة لك ويحجزها وبعد أن تتنهي تضعها في أي مكان ليستخدمها غيرك عند الحاجة.

وتتكلف الخدمة ٣٠ درهمًا للساعة أو٥٠ فلسًا للدقيقة، ويقوم نظام خاص داخل السيارة بخصم ما استهلكته من حسابك البنكي.

وتحدد لك السيارة على التطبيق الخاص بذلك، وبمجرد وصولك لمكانها تقوم بفتح الأبواب بصورة آلية وتجد المفتاح الخاص بإدارة محركها داخل درج التابلوه.

وتشبه الخدمة إلى حد كبير ما تقدمه شركتي أوبر وكريم، من خدمة لتأجير السيارات ولكن الخدمة الجديدة التي توفرها  الشركة هو أنه يمكنك العثور على سيارتك بنفسك، حيث يذهب الزبون إلى السيارة وتقودها من المكان التي تقف به، كما يمكن حجز السيارة إما بالدقيقة أو يوميا بمعدل 120 درهما إماراتيا.

«U drive»: حين يقود الراكب سيارة الأجرة بنفسه في دبي!

وبمجرد الانتهاء من الخدمة، يمكنك ترك السيارة في المكان الذي وصلت إليه، ليستخدمها من يحتاجها بعدك، وتأتي السيارات مع بطاقات انتظار مجانية، ما يعني أنه يمكنك الوقوف والانتظار في أي مكان مجانا باستثناء تيكوم وديرة فيش ماركت.

وقال حسيب خان، العضو المنتدب بشركة «U drive»: "إن السيارات المستخدمة في هذه الخدمة جميعها من طراز «تويوتا TARIS»، وظهرت الفكرة من منطلق أن تكاليف ملكية السيارة قد لا يقدر عليها بعض محدودي الدخل، ما يجعل دفع الاستحقاقات أولًا بأول لتأجير السيارات بديل مناسب قابل للتطبيق".

وأضاف خان "المشترك بالخدمة يضع حسابه البنكي، ومن خلاله يتم سحب أجرة السيارة والمخالفات أو تكلفة الأعطال، كما يمكن تحميل التطبيق من الأندرويد وIOS".

وتتكلف العضوية الشهرية مبلغ 20 درهمًا، لمسافة 150 كيلومترًا، وإذا تجاوز احتياجك المسافة المحددة تتم محاسبتك إضافيًا بسعر 25 فلسًا لكل كيلو متر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة