صور وفيديو: الشيخ محمد بن راشد يرفع علم الإمارات في دار الاتحاد

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 نوفمبر 2018
صور وفيديو: الشيخ محمد بن راشد يرفع علم الإمارات في دار الاتحاد
مقالات ذات صلة
حكم صلاة العيد في البيت
التبرع بالأعضاء في السعودية: موافقات سامية وقرارات دعمت هذه المبادرة
العاهل السعودي وولي العهد يسجلان في برنامج التبرع بالأعضاء في المملكة

قام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، برفع علم الدولة في دار الاتحاد، إيذانًا بانطلاق احتفالات الدولة بيوم العَلَم.

وقد شهدت هذه الاحتفالية حضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، حيث تم عزف موسيقى السلام الوطني، وفقًا لما ذكرته مواقع وصحف إماراتية.

وبهذه المناسبة، قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: "نحتفل بعَلَمِ الإمارات في هذه الأيام العزيزة على قلوبنا جميعاً... وقبل أيام احتفلنا براية رفعتها دولتنا خفاقة في عنان الفضاء... إنها راية العِلْم التي أعلاها أبناء الإمارات بإطلاق أول قمر اصطناعي صُنع بالكامل بأياد إماراتية... ونعمل ليكون لوطننا رايات ورايات ترفرف في سماء الإبداع والتفوق في مسيرتنا الطموحة نحو المستقبل في كل المجالات مدموغة بحب الوطن والوفاء والولاء لترابه... ترفعها سواعد لا تعرف التعب ولا تتواني في خدمة الوطن ولا تتأخر عن مواصلة الليل بالنهار لتحقيق رفعته، رايات نعليها برؤية متفائلة وعزيمة لا تعرف المستحيل".

وأضاف حاكم دبي: "في هذا اليوم المجيد، نترحّم على أرواح شهدائنا الأبرار الذين قضوا في ميادين العزة والكرامة وهم يذودون عن علمهم، مضحين بأرواحهم الطاهرة ودمائهم الذكية في سبيل رفعته نبراساً يضيء لنا طريق نمضي فيه بكل إخلاص لمساندة الضعفاء والمظلومين... ونشد على أيادي أبنائنا في الميدان المرابضين بجسارة الأسود وصلابة الجبال في مواجهة الظلم والعدوان ليقدموا للعالم أعظم صور التضحية والفداء في سبيل إقرار الحق وإعلاء كلمته".

ووجه نائب رئيس دولة الإمارات رسالة إلى شباب الدولة قائلًا: "أقول لشبابنا في هذه المناسبة: "صونوا علمكم وارفعوه في قلوبكم قبل أن ترفعوه بأيديكم... اجعلوه دائما نصب أعينكم وامنحوه مكانته المستحقة في أعلى الدرجات بعلمكم وعملكم واجتهادكم في طلب المجد".

كما حرص الشيخ محمد من راشد على مصافحة عدد كبير من الأطفال المشاركين في هذه الاحتفالية.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد أقر يوم العَلَم ليوافق الأول من نوفمبر من كل عام، والذي يتزامن مع الذكرى السنوية لتولي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، مقاليد الحكم في الثالث من نوفمبر عام 2004.