الشيخ محمد بن راشد: أبناء الإمارات يرفعون رؤوسنا في العالم

الشيخ محمد بن راشد: أبناء الإمارات يرسمون لشباب العرب طريق كله أمل وعلم

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 مارس 2023
الشيخ محمد بن راشد: أبناء الإمارات يرفعون رؤوسنا في العالم

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن أبناء الدولة فخر وعز يرفعون رؤوسنا في العالم، وذلك بعد انطلاق رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي في أول مهمة عربية طويلة في الفضاء.

الشيخ محمد بن راشد: أبناء الإمارات يرسمون لشباب العرب طريق كله أمل وعلم

وكتب الشيخ محمد بن راشد تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، جاء فيها: "انطلق ابن الامارات سلطان النيادي، تحوطه رعاية الله وعنايته، إلى الفضاء اليوم، ليكون أول رائد فضاء عربي في مهمة طويلة الأمد، تستغرق ستة أشهر، لمحطة الفضاء الدولية."

وأضاف حاكم دبي في تغريدته: "أبناء الإمارات فخر وعز.. أبناء الإمارات يرفعون رؤوسنا في العالم، ويرسمون لشباب العرب طريق كله أمل وعلم."

وكان رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، قد انطلق صباح اليوم الخميس، على متن مهمة كرو 6 إلى محطة الفضاء الدولية، في أول مهمة طويلة الأمد لرواد الفضاء العرب.

وإلى جانب النيادي، فإن هذه المهمة الفضائية، تضم كل من: رائد الفضاء الأمريكي ستيفن بوين (قائد المهمة)، رائد الفضاء الأمريكي وارين هوبيرغ (قائد المركبة)، ورائد الفضاء الروسي أندري فيدياييف (اختصاصي مهمة).

ون المقرر أن يقوم رائد الفضاء الإماراتي بإجراء أكثر من 19 تجربة بحثية متقدمة في 10 مجالات مختلفة، وذلك بالتعاون مع وكالة ناسا وشركاء آخرين، في المهمة الفضائية التي سوف تستمر لمدة 6 أشهر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة