طائرة بايدن الخاصة: المفضلة بين الأثرياء تعرف على مواصفات بيونغ 737

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 يناير 2021
طائرة بايدن الخاصة: المفضلة بين الأثرياء تعرف على مواصفات بيونغ 737
مقالات ذات صلة
صور لأغرب مقتنيات المشاهير التي بيعت على موقع eBay
صور النجوم برفقة توائمهم.. سيذهلك بعضها!
صور لمشاهير عرب وعالميين بنفس العمر: من يبدو أصغر عمراً؟

سافر الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى واشطن العاصمة الأمريكية؛ من أجل حفل تنصيبه رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية، على متن طائرة خاصة من طراز بوينغ 737 بدلاً من طائرة تابعة للقوات الجوية.

الطائرة التي اختارها الرئيس الأمريكي الجديد هي طائرة خاصة مفضلة بين الأثرياء بسبب مداها ومقصورتها الفسيحة، على الرغم من أنه كان يجب أن يصل على متن طائرة تابعة للقوات الجوية الأمريكية، لكنه اختار أن يصل إلى الحفل على متن طائرة خاصة مستأجرة.

طائرة بايدن الخاصة: المفضلة بين الأثرياء تعرف على مواصفات بيونغ 737

بايدن يختار طائرة بوينغ 737:

حلقت طائرة بوينغ 737 للرئيس الأمريكي جو بايدن من مطار ديلاوير نيو كاسل إلى قاعدة أندروز الجوية يوم الثلاثاء المنصرم، حيث نقلت الرئيس المنتخب آنذاك إلى عاصمة البلاد بأناقة وفخامة، حيث إن الطائرة عادة ما تكون مخصصة للطبقة العليا من المسافرين الخاصين. وكان بايدن استخدم  طائرة 737 مماثلة ولكنها أقل فخامة خلال الحملة الانتخابية بعد أن رفض واحدة في بداية الأمر.

مواصفات طائرة بايدن الخاصة المستأجرة:

تشغل شركة Jet Edge International للطيران في كاليفورنيا طائرة الركاب هذه التي تحولت إلى طائرة خاصة، تعد مثل شقة محلقة في الجو، فبها غرفة نوم رئيسية ودش على متنها. فتعتبر الطائرة مثالية للطيران العابر للقارات حيث تتيح وسائل الراحة لها أن تكون منزلاً حقيقياً بعيداً عن الأرض.

استخدم بايدن طائرة بوينغ 737 الفاخرة للتحليق لمسافة 78 ميلاً بحرياً؛ لمخاوف أمنية على حياته أثناء انتقاله إلى العاصمة الأمريكية، قد تكون هذه رحلته الأخيرة على متنها، حيث إن من مميزات الرئيس الأمريكي الحصول على أسطول كامل من الطائرات والمروحيات العسكرية الفاخرة لنقله إلى أي مكان يريد الذهاب إليه. ليس هذا فقط ما سيحصل عليه بايدن كونه رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية فلديه 19 امتيازاً مالياً لهذا المنصب رفيع المستوى أيضاً.

تكلفة تأجير طائرة بيونغ 737 بعد استخدام بايدن:

والآن بعد أن توقف الرئيس الأمريكي عن استخدام طائرة 737، يمكن لأي شخص أن يؤجرها عليه أن يتحمل تكلفة باهظة. من المرجح أن تصل تكلفة ساعة واحدة على متن الطائرة إلى عشرات الآلاف من الدولارات.

إليكم الطائرة التي حلق بها الرئيس المنتخب آنذاك بايدن من ويلمنغتون بولاية ديلاوير إلى واشنطن العاصمة، وفق ما نشره موقع بيزنس إنسايدر.

طائرة بايدن الخاصة: المفضلة بين الأثرياء تعرف على مواصفات بيونغ 737

الخطوط الجوية لطائرة بيونغ 737:

طائرة بيونغ 737 «Boeing Business Jet 737» هي طائرة معتمدة على الخطوط الجوية الشهيرة 737-700 التي تستخدمها شركات مثل Southwest Airlines وAlaska Airlines وUnited Airlines في الولايات المتحدة وعدد لا يحصى من الآخرين حول العالم.

محرك طائرة بيونغ 737:

لدى طائرة بيونغ 737 محركان CRM56-7B20 يزودان الطائرة بقوة دفع تبلغ 20600 رطل، مما يتيح سرعة قصوى تبلغ 470 عقدة ومدى يبلغ 6200 ميل بحري.

طائرة بيونغ 737 التي استقلها بايدن من الداخل:

من الصعب معرفة أنك على متن طائرة وليس في شقة فاخرة أو جناح فندقي من الداخل. وتتميز منطقة المعيشة بالطائرة بمزيج من مقاعد النادي والمقاعد المصحوبة ببار في منتصف الكابينة.

ولا يوجد سوى ستة من مقاعد النادي هذه، المعروفة أيضاً في الصناعة باسم كراسي القبطان، في هذا القسم حيث توفر الدواوين الثلاثة الجزء الأكبر من المقاعد.

عند العودة إلى الطائرة، تأتي منطقة تناول الطعام والمؤتمرات القابلة للتبديل مع طاولة بستة أماكن، كما يأتي التلفزيون المصاحب عالي الدقة أيضاً مزوداً بقدرات AppleTV و Blu-ray. أما القسمان الأخيران عبارة عن مساحات خاصة للنشرة الرئيسية بما في ذلك هذا المكتب. حيث يمكن استخدام المساحة لعقد الاجتماعات أو إنجاز الأعمال على انفراد باستخدام شبكة WiFi المحلية المجانية للطائرة.

مواصفات أجزاء طائرة بيونغ 737:

تحتوي الطائرة أيضاً على غرفة نوم خاصة ولكن من غير المحتمل أن استخدم بايدن السرير نظراً لقصر مدة الرحلة من ديلاوير إلى ماريلاند، كما يوجد حمام داخلي بجوار غرفة النوم الرئيسية مباشرة، الذي يعد الجزء الأكبر على متن الطائرة مع حوض استحمام كامل ودش، وهي نقطة بيع رئيسية لهذه الطائرات التي تحولت إلى طائرات نفاثة خاصة.

كما يوجد حمام آخر وهو أصغر حجماً ولا يحتوي على دش ولكنه لا يزال بعيداً عن المرحاض النموذجي على متن الطائرة الفاخرة. وعلى الرغم من كل المساحة، هناك مقاعد تتسع لـ 16 راكباً فقط.

ويوجد في مقدمة الطائرة المطبخ، أو محطة العمل الرئيسية للمضيفات على متن الطائرة، حيث يتم إعداد وجبات الطعام والمشروبات على متن الطائرة.

طائرة بايدن الخاصة: المفضلة بين الأثرياء تعرف على مواصفات بيونغ 737

طائرة ملكة السماء وبايدن:

ولكن في حين أن طائرة بوينغ 737 BBJ هي طائرة فاخرة وذات قدرة عالية، إلا أن بايدن لديه الآن إمكانية الوصول إلى طائرة أكبر تعرف باسم «ملكة السماء»، التي تعرف باسم طائرة بوينج 747 المعدلة، أو VC-25A  التابعة للقوات الجوية الأمريكية، حيث من المقرر أن يكون جو بايدن أول رئيس أمريكي يستخدمها، فهي طائرة جديدة تتبع القوات الجوية الأمريكية، حيث من المقرر أن تستخدم كطائرة أساسية للرئيس، التي تبلغ تكلفتها 5.3 مليار دولار.

مواصفات طائرة الرئاسة الأمريكية:

ولكن حول مواصفات طائرة الرئاسة الأمريكية، فهي تأتي كاملة مع مكتب خاص وغرفة نوم رئيسية وجناح اتصالات وخليج طبي. ومن الناحية الفنية، غير محدود حيث يمكن إعادة التزود بالوقود في الهواء، تتسع لـ 71 راكباً. حيث سيكون لدى بايدن هذه الطائرة حتى عام 2024 عندما تصل الطائرة الجديدة لتحل محل النماذج الحالية، التي استخدمها دونالد ترامب وباراك أوباما، حيث إن الطائرة التي تحل محل طائرة الرئاسة الحالية هي بوينغ 747-8i.

وإذا فاته طائرات 737 التي استُخدمت كطائرة حملته وقلته إلى واشنطن، فإن القوات الجوية الأمريكية لديها واحدة منها أيضاً تعرف باسم سلاح الجو الأمريكي بوينغ C-40737.

والآن يمكنك مشاهدة تفاصيل طائرة بايدن الخاصة المستأجرة من طراز بيونغ 737، التي استقلها من أجل حفل تنصيبه رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية، في الألبوم أعلاه، كذلك طائرة الرئاسة الأمريكية الجديدة، بالإضافة إلى الطائرة الرئاسية الحالية.