"سعرها 1.5 مليون دولار".. تعرف على سيارة "الوحش" الرئاسية لجو بايدن

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 فبراير 2021
"سعرها 1.5 مليون دولار".. تعرف على سيارة "الوحش" الرئاسية لجو بايدن

ظهر الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، خلال حفل تنصيبه رئيسًا رقم 46 للولايات المتحدة الأمريكية بسيارة يُطلق عليها "الوحش" صُنعت خصيصاً لرؤساء الولايات المتحدة.

سيارة الوحش لرؤساء الولايات المتحدة الأمريكية

السيارة التي يُطلق عليها "الوحش"، حصل عليها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بصفته في عام 2018 لتكون بديلة عن السيارة القديمة لرؤساء بلاده "كاديلاك ون" التي كان يستقلها الرئيس الأمريكي الأسبق، باراك أوباما.

مميزات سيارة الوحش لرؤساء أمريكا

وتُصنع السيارة من طراز "كاديلاك" خصيصًا لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية، فزُودت بالعشرات من آليات الدفاع للحفاظ على سلامة رئيس أمريكا فنوافذها مضادة للرصاص، إطاراتها مقاومة للثقب ويبلغ ثمنها 1.6 مليون دولار.

"سعرها 1.5 مليون دولار".. تعرف على سيارة "الوحش" الرئاسية لجو بايدن

السيارة التي تُصنعها شركة "جنرال موتورز General Motor" الأمريكية، مزودة بهاتف مُتصل بالأقمار الاصطناعية، بالإضافة إلى نوافذ مضادة للرصاص تم صناعتها من 5 طبقات من الزجاج والبولي كربونات، وهي مغلقة بالكامل باستثناء نافذة السائق ولمسافة 3 بوصات فقط، كما يتم تأمين الرئيس داخل السيارة عن طريق منفذ خاص بينه وبين السائق هو الوحيد الذي يتحكم فيه.

وكذلك تأتي السيارة الوحش بأبواب مدرعة وإطارات غير قابلة للثقب بحلقات فولاذية، وتتيح لها هذه الحلقات الاستمرار في القيادة حتى بعد تضرر الإطارات الخارجية، كما أن الأبواب مضادة للرصاص أيضًا فمصفحة بسمك 8 بوصات ومضادة أيضًا للهجمات الكيماوية.

وزودت شركة "جنرال موتورز General Motorالسيارة الوحش التي صُنع هيكلها من الفولاذ والألمونيوم والتيتانيوم والسيراميك، بأسلحة رشاشة ومدافع لإطلاق قنابل الغاز ومضخة للأكسجين للحالات الطارئة ونظام مكافحة الحرائق في الجزء الخلفي منها بالإضافة إلى نظام إطلاق الدخان للتشتيت أو الحجب.

وعززت "جنرال موتورز General Motor"، السيارة الوحش بصفائح فولاذية أسفل السيارة لحمايتها من الألغام والقنابل وهي التجهيزات التي جعلت من وزن السيارة 9 أطنان فتعمل بمحرك V8 ويبلغ طولها الإجمالي 5.5 متر وعرضها 1.7 مترًا وتتسع مقصورتها الخلفية إلى 5 ركاب بمن فيهم الرئيس الأمريكي ويفصل بين المقاعد الخلفية والجزء الأمامي حاجز زجاجي يمكن للرئيس فقط التحكم به.

"سعرها 1.5 مليون دولار".. تعرف على سيارة "الوحش" الرئاسية لجو بايدن

سيارة الرئاسة الأمريكية

وتم توفير أول سيارة لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية عام 1910، ولكن تم توفير أول سيارة من طراز "كاديلاك" لتكون خاصة بأمور الرئيس بعد ذلك بأكثر من عقد بالتحديد خلال فترة الرئيس الأمريكي الراحل هربرت هوفر الذي شغلّ منصب الرئيس الحادي والثلاثين للولايات المتحدة خلال الفترة من عام 1929 إلى 1933.

ويقود السيارة التي تحمل اسم "الوحش" سائق تم تدريبه جيدًا من قِبل جهاز الخدمة السرية الأمريكي ليتعلم كيفية التعامل مع السيارة وكيفية الهروب إذا استلزم الأمر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة