تعرف على نسبة انتشار نسختك المفضلة من أندرويد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 أبريل 2017
تعرف على نسبة انتشار نسختك المفضلة من أندرويد

تحرص شركة جوجل مالكة محرك البحث الأقوى والمطورة لنظام تشغيل الهواتف الذكية أندرويد، على رصد ومتابعة كافة نسخ نظام التشغيل الخاص بها بغية الوقوف على كافة الإحصائيات والأرقام المتعلقة بهذه النسخ.

وفي هذا الإطار تقوم جوجل بنشر إحصائيات شهرية تتناول نسبة مستخدمي نسخ أنظمة تشغيل أندرويد المختلفة. حيث تقوم بتصفية جداولها من النسخ التي لا تذكر نسبة استخدامها، وتكتفي بذكر النسخ التي لا تزال منتشرة إلى حد واضح بدءً من نظام تشغيل أندرويد جينجربريد، وحتى نظام تشغيل نوجات، أو النسخة السابعة من نظام التشغيل الأكثر انتشاراً في العالم حالياً والتي صدرت رسمياً منذ عدة أشهر.

تعرف على نسبة مستخدمي نسختك المفضلة من أندرويد

وكشفت أرقام جوجل وإحصائياتها لهذا الشهر عن ازدياد نسبة مستخدمي نسخة نوجات أو أندرويد 7 بنهاية شهر مارس، لتصل إلى نسبة 4.9 بالمائة في المجمل، مقمسة إلى 4.5 بالمائة لنسخة 7 و0.4 بالمائة لنسخة 7.1، وهو ما يدل على ارتفاع نسبة استخدام هذه النسخة من نظام تشغيل أندرويد، والتي سجلت نسبة 2.8 بالمائة بحلول نهاية شهر فبراير.

بهذه النسبة تأتي نسخة أندرويد نوجات في المركز الخامس من حيث انتشار باقي نسخ نظام تشغيل جوجل، حيث تأتي نسخة لوليبوب في المركز الأول بنسبة انتشار بلغت 32 بالمائة، 9 بالمائة منها لنسخة 5 و23 بالمائة لنسخة 5.1.

أما المركز الثاني فمن نصيب نسخة أندرويد السابقة مارشميللو، والتي صدرت منها نسخة واحدة فقط هي 6.0 وحققت نسبة انتشار 31.2 بالمائة. أما نظام تشغيل أندرويد كيتكات فحل في المركز الثالث بنسبة 20 بالمائة. وفي المركز الرابع جاءت نسخة جيلي بين بنسبة 10.1 في المجمل، 3.5 بالمائة لإصدار 4.1 و5.1 لإصدار 4.2 و1.5 بالمائة لإصدار 4.3.

في المركزين السادس والسابع تساوت نسختي جينجربريد بإصداري 2.3.3 و2.3.7، وأيس كريم ساندوتش بإصداري 4.0.3 و4.0.4 بنسبة انتشار تبلغ 0.9 بالمائة فقط.

ومن المتوقع أن تزداد نسبة استخدام النسخة الأحدث من نظام تشغيل أندرويد والمسماة نوجات، حيث أن عدد كبير من الهواتف الذكية التي صدرت خلال العام الماضي والأسبق تنتظر أن تصلها تحديثات هذا النظام، وهو ما سيزيد نسبة انتشاره بكل تأكيد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة