طيران الإمارات الأكثر أماناً في العالم العربي

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 أغسطس 2014 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
طيران الإمارات الأكثر أماناً في العالم العربي

في تصنيف دولي مستقل لأكبر ستين شركة طيران في العالم، تفوقت طيران الإمارات على أكبر شركات الطيران العالمية، وعلى كافة شركات الطيران العربية، بما في ذلك طيران الاتحاد الذي حل في المركز الثاني عربياً، و جاءت الخطوط القطرية في المركز الثالث على مستوى المنطقة العربية.

و ذلك في تقرير سنوي صادر عن منظمة (JACDEC) الألمانية المتخصصة بمراقبة الطيران، بتصنيف أكبر ستين شركة طيران في العالم من حيث الأكثر أماناً والأقل أماناً، حيث إن الشركة التي تحتل المركز الأول هي الأفضل عالمياً، بينما التي تحتل المركز 60 تكون الأسوأ في العالم.

واحتلت شركة الخطوط الجوية النيوزيلندية المركز الأول من حيث الأفضلية والأكثر أماناً، أما المركز الأخير رقم 60 فكان من نصيب شركة ليون اير، وهي أكبر شركة طيران في إندونيسيا، حيث وجد التصنيف أنها الأكثر خطورة والأسوأ على مستوى العالم.

وجاءت  طيران الإمارات في المركز الرابع عالمياً والأول عربياً، أما طيران الاتحاد فاحتلت المركز الثامن عالمياً والثاني عربياً، فيما جاءت الخطوط الجوية القطرية في المركز الــ11 عالمياً والثالث عربياً، لكن الشركات الخليجية الثلاث تفوقت من حيث الأمان على كبريات الشركات العالمية العملاقة والعاملة في مجال الطيران منذ عقود طويلة، مثل KLM و لوفتهانزا و دلتا الأميركية، و يونايتد ايرلاينز الأميركية، و يو إس الأميركية.

و تعتبر طيران الإمارات الأكبر عربياً على الإطلاق، حيث تمكنت خلال السنوات القليلة الماضية من تحقيق نمو كبير في شبكة الرحلات التي تنظمها والتي تربط دبي بمختلف أنحاء العالم، وقد نجحت  في أن تجعل من إمارة دبي مركز العمليات الأهم في منطقة الشرق الأوسط، وأحد أهم مراكز العمليات على مستوى العالم.

حيث لعبت طيران الإمارات دوراً بالغ الأهمية في تحقيق النمو والنجاح الذي سجله مطار دبي الدولي عندما تفوق لأول مرة في تاريخه على مطار هيثرو في لندن و ذلك من حيث عدد المسافرين الذين هبطوا فيه أو طاروا منه، حيث أظهرت الأرقام الرسمية المتعلقة بأول شهرين من العام الحالي 2014 أن أكثر من مليوني مسافر استخدموا  مطار دبي الدولي، ليسجل المطار بذلك نمواً بنسبة 13.5%، ويتفوق على هيثرو الذي كان يعتبر الأكبر والأنشط في العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة