عالم الديناصورات يمنحك تجربة استثنائية في موسم الرياض 2021

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 11 نوفمبر 2021
عالم الديناصورات يمنحك تجربة استثنائية في موسم الرياض 2021
مقالات ذات صلة
ذا جروفز: تجارب وفعاليات ممتعة واستثنائية في موسم الرياض 2021
أغلى كمامة في العالم بيعت في موسم الرياض 2021
حفلات موسيقية في موسم الرياض 2021

تبدأ غداً الخميس فعاليات "عالم الديناصورات" في موسم الرياض 2021 بنسخته الثانية وذلك في منطقة "الاستديو" في إحدى مناطق "بوليفارد رياض سيتي".

وتستهدف فعاليات عالم الديناصورات في موسم الرياض 2021 مختلف الفئات سواء الأفراد أو العائلات.

وتعتمد فعالية عالم الديناصورات على منح الزوار فرصة خوض تجربة فريدة للسفر عبر الزمن وذلك برفقة خبراء ومتخصصين.

رحلة تعود بك قبل 67 مليون سنة

ويكتشف الزوار خلال هذه الرحلة الحياة على كوكب الأرض قبل 67 مليون سنة بين الديناصورات الضخمة وبأنواعها المختلفة.

وتستمر هذه التجربة الفريدة في عالم الديناصورات لحوالي 70 دقيقة، ويشبهها الخبراء بأنها أعظم رحلات السفاري عبر الزمن.

ويمكن أن تعيش خلال هذه الرحلة الرائعة بين مجموعة رحلات عبر آلة الزمن والتي تتسع إلى 38 شخصاً في الرحلة الواحدة.

وتبلغ مدة كل رحلة تقريباً حوالي 12 دقيقة، يمكن من خلالها مقابلة الديناصورات بطريقة ستشعرك وكأنك تعيش وتتجول بينها في أرض الواقع وذلك من خلال زيارة سهول العصر الحجري.

كما يشاهد زوار عالم الديناصورات في البداية عرض مسرحي بزاوية 360 درجة.

استمتع بكل تفاصيل الرحلة الاستثنائية بين عالم الديناصورات 

ويتعرف المشارك في هذه الرحلة الاستثنائية على مراحل حياة الديناصورات بالإضافة إلى فرصة إجراء التجارب العلمية في معمل خاص.

وتوفر الفعالية كل تفاصيل عالم الديناصورات من خلال لغتين العربية والإنجليزية، ويمكن الاستمتاع بعالم الديناصورات باللغة الإنجليزية في فترتين الأولى تبدأ من الساعة الخامسة مساءً، والثانية في الساعة الثامنة مساءً كذلك.

ويسمح لزوار عالم الديناصورات بالتسوق في متجر التذكارات الموجود هناك لكي تكتمل متعة هذه الرحلة الاستثنائية.

وأعلنت إدارة موسم الرياض 2021 عن قرار جديد سعيد يتعلق بدخول الأطفال دون الـ 12 عاماً إلى بوليفارد الرياض سيتي.

تفاصيل موسم الرياض 2021

وأوضح المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه، أن موسم الرياض هذا العام سيضم 14 منطقة، بينها منطقتان مستمرتان طوال مدة الحدث، هما: "البوليفارد"، و"فيا رياض"، ومنهم 4 مناطق في موسم الرياض سيكون الدخول إليها مجاناً، وسيكون ذلك متاحاً للمواطنين والمقيمين والزوار.

مبيناً أن الموسم سيُقدّم أكثر من 7500 فعالية، و350 عرضاً موسمياً، و100 تجربة تفاعلية، و10 معارض عالمية، إلى جانب عدد من المسرحيات، والحفلات الغنائية التي لا تتجاوز 2% من فعاليات موسم الرياض. بالإضافة إلى 70 مقهى، و200 مطعم، منها 10 مطاعم عالمية لأول مرة بالسعودية، وأكثر من 30 طن ألعاب نارية، وحفل مصارعة حرة، وأكثر من 76 حفلة غنائية عربية.

أضاف آل الشيخ أن عدد المقاولين العاملين بهذا الموسم بلغ 722 مقاولاً، وجرى استخدام أكثر من 75 ألف طن حديد، واستفاد من الأعمال أكثر من 952 مصنعاً، فيما بلغ إجمالي القوى العاملة أكثر من 16 ألف عامل، كان جزء كبير منهم سعوديون.

تابع آل الشيخ: "سنخصص مسارح وفعاليات في مناطق كثيرة؛ لاكتشاف المواهب السعودية"، لافتاً إلى أنه سيتم التنسيق مع وزارة الصحة لأخذ الاحتياطات الصحية. ونوه بأن الجهد القائم حالياً لا ينسب لهيئة الترفيه فقط، فجميع جهات الدولة والقطاع الخاص مشاركة في الموسم، مضيفاً: "سنتعاون مع (سدايا) للحدّ من نشاط السوق السوداء، بنسبة تتجاوز 99%".

ثمن آل الشيخ دعم خادم الحرمين الشريفين وولي العهد غير المحدود للقطاع، مختتماً حديثه برسالة لأهل الرياض، قائلاً: "الموسم موسمنا، ولن ننجح بدونكم".

ذكر رئيس الهيئة العامة للترفيه أن أسعار موسم الرياض تُعدّ أسعار تنافسية، فأسعار التذاكر أقل بـ 30% أو 40% من تذاكر فعاليات في الدول الأخرى، ونحاول أن تكون الأسعار مناسبة للجميع