أرقام قياسية في موسم الرياض 2021

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 ديسمبر 2021
أرقام قياسية في موسم الرياض 2021

استطاع موسم الرياض 2021 تحقيق العديد من الأرقام القياسية المذهلة وذلك منذ انطلاق نسخته الثانية هذا العام.

ونستعرض فيما يلي بعض الأرقام القياسية وأهم الإحصائيات الخاصة بموسم الرياض 2021.

موسم الرياض 2021 يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

كشف المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه السعودية، عن دخول موسم الرياض موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وحصوله على شهادتين عالميتين.

وفي إعلانه، قال آل الشيخ إن موسم الرياض المقام في المملكة العربية السعودية حطم الأرقام القياسية كأكبر حدث ترفيهي متنوع؛ ففي موسم الرياض الماضي، حصل الموسم على أول شهادتين من موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

أكبر لعبة تزحلق في العام بموسم الرياض 2021

ودخل موسم الرياض 2021 لموسوعة غينس للأرقام القياسية لمرة جديدة وذلك بفضل أكبر لعبة تزحلق في العالم والتي يطلق عليها اسم أفالانش.

وقام المستشار السعودي تركي آل الشيخ بنشر صور شهادات موسوعة غينيس عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، حيث أوضحت الصور أن الزلاقة (الزحليقة) الكبيرة Avalanche قد سجلت باسمها رقمين قياسيين في الموسوعة العالمية، وهما: أكبر زلاقة ترفيهية في العالم (حيث يبلغ طولها 22.136 متراً)، والزلاقة الترفيهية صاحبة أكبر عدد من المسارات (حيث تحتوي على 24 مساراً).

مهرجان مدل بيست يحقق أرقاماً قياسية في موسم الرياض 2021

كما نجح مهرجان مدل بيست تحقيق رقماً قياسياً في يومه الأول من حيث عدد الزوار وذلك ضمن فعاليات موسم الرياض 2021.

واستطاع مهرجان مدل بيست تحقيق زيارات تخطت 180 ألف زائر وذلك في أضخم حدث موسيقي يقام في الشرق الأوسط.

وكشف منظمو مهرجان مدل بيست استعداده التام لاستقبال الزوار من محبي الموسيقى الإليكترونية في منطقة بنبان شمال الرياض وذلك على مسارح بيغ بيست وداون بيست ودانس بيست وأندرغراوند بيست.

وشارك في مهرجان مدل بيست في يوم الأول عدد كبير من النجوم ومنهم إليسا وماجد المهندس ومحمد حماقي وراشد الماجد بالإضافة إلى عدد من نجوم الموسيقى الإليكترونية.

وانطلق مهرجان مدل بيست يوم الخميس ويستمر لـ4 أيام ويشارك فيه أكثر من 200 نجم عالمي.

موسم الرياض يكسر حاجز الـ10 ملايين زائر حتى الآن

أعلنت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية تحقيق موسم الرياض نحو 10 ملايين زائر، حتى الآن

وقدم موسم الرياض، الأضخم على مستوى الشرق الأوسط، أكثر من 100 فعالية على مدار الشهرين السابقين حتى الآن، في 12 منطقة محددة. حيث كان من المتوقع أن يصل عدد الحضور نحو 7 ملايين و500 ألف إلا أن نجاح الموسم وصل إلى كسر الزوار حاجز الـ 10 ملايين زائر، نقلاً عن موقع سكاي نيوز عربية.

وكان أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، تنظيم فعالية ضخمة تحت عنوان مدل بيست على مدار 4 أيام، يضم فيه أكثر من 100 DJ وفنان عالمي، بالإضافة إلى استضافة المطاعم والمتاجر العالمية. مؤكداً أنه من ضمن حضور الفعالية الفنانين راشد الماجد، رابح صقر، ماجد المهندس، عمرو دياب، محمد حماقي، بالإضافة إلى الكثير النجوم الآخرين.

من المقرر أن يشهد الحدث ما يقرب من 18 حفلاً عالمياً، 28 عرضاً، كما أنه من المتوقع أن يشهد مهرجان ميدل بيست حضور نحو 70 ألف شخص.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة