تركي آل الشيخ يحقق رقماً قياسياً على تويتر ويتحدث عن موسم الرياض

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
تركي آل الشيخ يحقق رقماً قياسياً على تويتر ويتحدث عن موسم الرياض

حقق المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية رقماً على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" من خلال عدد الزيارات في "تويتر سبيس".

وشارك المستشار تركي آل الشيخ في جلسة عن موسم الرياض عبر تويتر سبيس حضرها أكثر من 41 ألف شخص وهو رقم قياسي لم يسبق وأن يحدث على الأقل في الوطن العربي على موقع التغريدات القصيرة الأشهر في العالم.

وأجاب المستشار تركي آل الشيخ عن بعض الأسئلة الخاصة بموسم الرياض 2021 وفعالياته ومنها سبب عدم تكريم الفنان الكبير طلال مداح في أحد الفعاليات ضمن موسم الرياض.

وقال تركي آل الشيخ إن عائلة الفنان طلال مداح هي من تحول دون تكريمه وإقامة حفل خاص له ضمن الفعاليات، وتمنى تركي آل الشيخ أن يتوصل لاتفاق مع أبنائه لتكريم والدهم والذي يعتبر أحد أهم المطربين في تاريخ المملكة العربية السعودية.

ويعد طلال مداح من أهم المطربين والملحنين في السعودية، كما كان له تأثيراً كبيراً على الأغنية السعودية والثقافة العربية بصورة كبيرة في القرن العشرين.

كما يعتبر طلال مداح من أوائل وأهم النجوم الذين ينشرون الأغاني السعودية خارج المملكة بعدما أقام العديد من الحفلات في مدن عالمية مثل باريس ولندن وغيرها.

كما رد تركي آل الشيخ بصورة طريفة على سؤال الإعلامي خلف الخميسي الذي سأل عن المطربة سميرة توفيق وسبب غيابها عن فعاليات موسم الرياض 2021.

وقال تركي آل الشيخ إن حوالي 90% من الجيل الذي حضر أغاني الفنانة سميرة توفيق لم يعد موجوداً ولم يتبقى منهم إلا صاحب السؤال.

وأضاف تركي آل الشيخ مازحاً بأنه سيرسل لمن يسأل عن الفنانة سميرة توفيق "CD" لكي يستمع إليها في منزله.

وتعتبر الفنانة سميرة توفيق من أهم مطربات لبنان ولكنها ابتعدت عن الساحة الفنية منذ سنوات وتعيش من زوجها في السويد.

تفاصيل موسم الرياض 2021

وأوضح آل الشيخ، أن موسم الرياض هذا العام سيضم 14 منطقة، بينها منطقتان مستمرتان طوال مدة الحدث، هما: "البوليفارد"، و"فيا رياض"، ومنهم 4 مناطق في موسم الرياض سيكون الدخول إليها مجاناً، وسيكون ذلك متاحاً للمواطنين والمقيمين والزوار.

مبيناً أن الموسم سيُقدّم أكثر من 7500 فعالية، و350 عرضاً موسمياً، و100 تجربة تفاعلية، و10 معارض عالمية، إلى جانب عدد من المسرحيات، والحفلات الغنائية التي لا تتجاوز 2% من فعاليات موسم الرياض. بالإضافة إلى 70 مقهى، و200 مطعم، منها 10 مطاعم عالمية لأول مرة بالسعودية، وأكثر من 30 طن ألعاب نارية، وحفل مصارعة حرة، وأكثر من 76 حفلة غنائية عربية.

أضاف آل الشيخ أن عدد المقاولين العاملين بهذا الموسم بلغ 722 مقاولاً، وجرى استخدام أكثر من 75 ألف طن حديد، واستفاد من الأعمال أكثر من 952 مصنعاً، فيما بلغ إجمالي القوى العاملة أكثر من 16 ألف عامل، كان جزء كبير منهم سعوديون.

تابع آل الشيخ: "سنخصص مسارح وفعاليات في مناطق كثيرة؛ لاكتشاف المواهب السعودية"، لافتاً إلى أنه سيتم التنسيق مع وزارة الصحة لأخذ الاحتياطات الصحية. ونوه بأن الجهد القائم حالياً لا ينسب لهيئة الترفيه فقط، فجميع جهات الدولة والقطاع الخاص مشاركة في الموسم، مضيفاً: "سنتعاون مع (سدايا) للحدّ من نشاط السوق السوداء، بنسبة تتجاوز 99%".

ثمن آل الشيخ دعم خادم الحرمين الشريفين وولي العهد غير المحدود للقطاع، مختتماً حديثه برسالة لأهل الرياض، قائلاً: "الموسم موسمنا، ولن ننجح بدونكم".

ذكر رئيس الهيئة العامة للترفيه أن أسعار موسم الرياض تُعدّ أسعار تنافسية، فأسعار التذاكر أقل بـ 30% أو 40% من تذاكر فعاليات في الدول الأخرى، ونحاول أن تكون الأسعار مناسبة للجميع.