افتتاح أكبر مركز ترفيهي تكنولوجي في موسم الرياض 2021

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 نوفمبر 2021
افتتاح أكبر مركز ترفيهي تكنولوجي في موسم الرياض 2021

أعلن تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، عن افتتاح أكبر مركز ترفيهي تكنولوجي في موسم الرياض 2021.

خلال تغريدة شاركها آل الشيخ على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أوضح أن المركز الترفيهي يحمل اسم "تاكندا" وهو يُعدّ أكبر مركز ترفيهي تكنولوجي وأحد شركات مجموعة رفيه الترفيهية، وسيتم افتتاح المركز في الساعة الخامسة مساءً، في منطقة "تروكاديرو" التابعة لمنطقة رياض بوليفارد سيتي.

افتتاح أكبر مركز ترفيهي تكنولوجي في موسم الرياض 2021

خلال تغريدة أخرى شاركها آل الشيخ مع متابعيه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، لفت إلى أن عدد العاملين في بوليفارد رياض سيتي يومياً يصل إلى 13 ألف عامل، من أجل خدمة الزائرين وإسعادهم.

افتتاح أكبر مركز ترفيهي تكنولوجي في موسم الرياض 2021

منطقة بوليفارد رياض سيتي

تُعتبر منطقة "بوليفارد رياض سيتي" أهم وجهة ترفيهية عالية المستوى وأكبر مناطق موسم الرياض 2021. شهد افتتاح منطقة "بوليفارد رياض سيتي" إقبالاً كبيراً من الزوار، وقد استقبلت المنطقة زوارها بأجواء مبهجة ولوحات فنية، هذا إلى جانب وجود النافورة الراقصة والأجواء الموسيقية الهادئة.

نشرت الهيئة العامة للترفيه في السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، خريطة لمنطقة "بوليفارد رياض سيتي" لمساعدة الزوار في التعرّف على مكونات المنطقة والقدرة بسهولة على التنقل في أرجائها.

كما أعلنت الهيئة العامة للترفيه؛ أيضاً، عن أنه تمّ فك ربط التذاكر الخاصة بفعاليات موسم الرياض بتطبيق "توكلنا".

 يُذكر أن منطقة "بوليفارد رياض سيتي" دشنت أمس مرحلة استثنائية نوعية مع ثلاثة أضعاف في المساحة؛ لتصل إلى 900 ألف م 2، وتحتوي على أكثر من 10 آلاف موقف لسيارات الزوار، منها مواقف مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى مواقف لخدمة صف السيارات. وتستقبل منطقة بوليفارد رياض سيتي زوارها يومياً من الساعة الـ05:00 مساء حتى الساعة الـ4:00 صباحاً طوال أيام الأسبوع.

تتضمن المنطقة 9 مناطق داخلية، منهم منطقة "بوليفارد رياض سيتي سكوير": التي استوحت تصميمها من ميدان تايم سكوير في نيويورك، والتي تتزين بشاشات عملاقة على ارتفاع أكثر من 30 م، وتضم أكثر من 102 متجر مُقسمة بين: المطاعم والمقاهي والمتاجر العالمية والمحلية.

فعاليات بوليفارد رياض سيتي

تشمل منطقة بوليفارد رياض سيتي مجموعة من الفعاليات منها:

  • تجربة متاهة الكريستال: التي تُقام لأول مرة خارج المملكة المتحدة، وتدور فعالياتها حول تحدي داخل المتاهة للاستمتاع بخوض تجارب تتضمن نشاطات ذهنية وحركية وفردية وجماعية.
  • فعالية "تجربة مسامير": وهي لعبة ديناميكية تُجسد تجربة مختلفة على متن مركبة يتعرض فيها المشارك لجميع المؤثرات البصرية والحسية.
  • فعالية "أبطال خفة اليد": وهو عرض عالمي يجمع بين الألعاب السحرية الضخمة وخفة اليد، ويصل عددها إلى 21 عرضاً.
  • فعالية "قبة الثلج": وهي عالم جليدي على شكل قبة ثلجية تُقدّم فعاليات شتوية مثل جدار التسلق، وحديقة الثلج، والهوكي، إضافةً إلى لعبة الزحليقة العملاقة التي تُعدّ أكبر زحليقة من نوعها بمسارات تزلج للكبار والصغار وسط أجواء ثلجية.
  • فعالية "بوليفارد المواهب": تشمل هذه الفعالية تجربة المواهب تحت إشراف مديري أعمال محترفين، لتحويل الموهوبين إلى نجوم على مستوى الشرق الأوسط.
  • فعالية "جولف الأول": وهي جهة ترفيهية متكاملة لهواة الجولف تقام لأول مرة في الرياض.
  • عرض مسرحية "سلام مربع": من بطولة الفنان المصري محمد هنيدي، وهي مسرحية اجتماعية مليئة بالمواقف المُضحكة تُقام على خشبة مسرح بكر الشدي.

موسم الرياض 2021

يُذكر أن حفل افتتاح موسم الرياض في نسخته الثانية، قد انطلق الأربعاء، الموافق 20 أكتوبر، جاذباً أنظار العالم العربي والغربي بسبب الإمكانيات الضخمة والحضور الجماهيري الكبير.

انطلقت فعاليات الموسم بشعار "تخيل أكثر"، واُفتتحت بمسيرة استعراضية إبداعية في ميدان رياض بوليفارد سيتي. وشهد الافتتاح عروضاً مشوقة بمسيرة مبهرة مع نبذة تعريفية عن مستوى الترفيه الذي يبلغ مستوىً رفيعاً في المملكة العربية السعودية.

تضمنت مسيرة موسم الرياض 2021 مشاركة أكثر من 1500 عارض بأزياء مختلفة، بالإضافة إلى عدد هائل من طائرات الدرون وصل إلى 2760 طائرة. كما قدّم الحفل عروض لرقصات السامري بالإضافة إلى ألعاب نارية وحفل غنائي للنجم العالمي بيتبول.

يُذكر أنه خلال المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي، أوضح آل الشيخ، أن موسم الرياض هذا العام سيضم 14 منطقة، بينها منطقتان مستمرتان طوال مدة الحدث، هما: "البوليفارد"، و"فيا رياض"، ومنهم 4 مناطق في موسم الرياض سيكون الدخول إليها مجاناً، وسيكون ذلك متاحاً للمواطنين والمقيمين والزوار.