موسم الرياض يُحقق 4 أرقام عالمية في غينيس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 فبراير 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 16 فبراير 2022
موسم الرياض يُحقق 4 أرقام عالمية في غينيس

حقق موسم الرياض في المملكة العربية السعودية أربعة أرقام غير مسبوقة في غينيس للأرقام القياسية بواقع رقم قياسي لكل شهر منذ انطلاقته حتى اليوم.

موسم الرياض يُحقق 4 أرقام قياسية في موسوعة غينيس

تضمنت الأرقام القياسية تسجيل 100 أغنية مسجلة بتقنية الهولوغرام. كما سجل موسم الرياض رقماً قياسياً عالمياً في معرض الرياض للسيارات من خلال عرضه لأكبر مجسّم لسيارة فورمولا 1 من قطع الليغو، عبر استخدام نصف مليون مكعب ليغو. وقد استغرقت عملية بناء المجسم نحو أسبوع من الزمن، وقام بها مجموعة من الخبراء والمتخصصين المعتمدين من ليغو، وتابع ممثلو غينيس للأرقام القياسية عملية التجميع عبر بث مباشر، بهدف التوثيق والمصادقة رسمياً على تحقيق المجسّم.

الرقم القياسي الثالث والرابع كان في مجال الألعاب؛ حيث حققت الزحليقة العملاقة في بوليفارد رياض سيتي رقمين قياسيين في الموسوعة العالمية، حيث إنها الأطول عالمياً، إضافةً إلى كونها صاحبة المسارات الأكثر من نوعها في مجال الألعاب. يصل ارتفاع الزحليقة العملاقة عند أعلى نقطة إلى 22.136م، ويقدر طولها بنحو 117م، وعرضها 56.5م، في حين يصل عدد مساراتها إلى 24 مساراً، وتتنوع المسارات بحسب تصميمها، فمنها مسارات مستقيمة، وأخرى متعرجة بأشكال مموّجة.

موسم الرياض 2021

يُذكر أن حفل افتتاح موسم الرياض في نسخته الثانية، قد انطلق الأربعاء، الموافق 20 أكتوبر الماضي، جاذباً أنظار العالم العربي والغربي بسبب الإمكانيات الضخمة والحضور الجماهيري الكبير.

انطلقت فعاليات الموسم بشعار "تخيل أكثر"، واُفتتحت بمسيرة استعراضية إبداعية في ميدان رياض بوليفارد سيتي. وشهد الافتتاح عروضاً مشوقة بمسيرة مبهرة مع نبذة تعريفية عن مستوى الترفيه الذي يبلغ مستوىً رفيعاً في المملكة العربية السعودية.

تضمنت مسيرة موسم الرياض 2021 مشاركة أكثر من 1500 عارض بأزياء مختلفة، بالإضافة إلى عدد هائل من طائرات الدرون وصل إلى 2760 طائرة. كما قدّم الحفل عروض لرقصات السامري بالإضافة إلى ألعاب نارية وحفل غنائي للنجم العالمي بيتبول.

يُذكر أنه خلال المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي، أوضح آل الشيخ، أن موسم الرياض هذا العام سيضم 14 منطقة، بينها منطقتان مستمرتان طوال مدة الحدث، هما: "البوليفارد"، و"فيا رياض"، ومنهم 4 مناطق في موسم الرياض سيكون الدخول إليها مجاناً، وسيكون ذلك متاحاً للمواطنين والمقيمين والزوار.

تُعتبر منطقة "بوليفارد رياض سيتي" أهم وجهة ترفيهية عالية المستوى وأكبر مناطق موسم الرياض 2021. شهد افتتاح منطقة "بوليفارد رياض سيتي" إقبالاً كبيراً من الزوار، وقد استقبلت المنطقة زوارها بأجواء مبهجة ولوحات فنية، هذا إلى جانب وجود النافورة الراقصة والأجواء الموسيقية الهادئة.

 يُذكر أن منطقة "بوليفارد رياض سيتي" دشنت أمس مرحلة استثنائية نوعية مع ثلاثة أضعاف في المساحة؛ لتصل إلى 900 ألف م 2، وتحتوي على أكثر من 10 آلاف موقف لسيارات الزوار، منها مواقف مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى مواقف لخدمة صف السيارات. وتستقبل منطقة بوليفارد رياض سيتي زوارها يومياً من الساعة الـ05:00 مساء حتى الساعة الـ4:00 صباحاً طوال أيام الأسبوع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة