عقد قران الابنة الوحيدة للملك سلمان بن عبدالعزيز

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 مايو 2021
عقد قران الابنة الوحيدة للملك سلمان بن عبدالعزيز
مقالات ذات صلة
هيئة السوق المالية: طريقة التقديم في برنامج تأهيل الخريجين المتفوقين
موسم الحج 1442: إليكم الباقات الجديدة ورابط الموقع الرسمي للتسجيل
هادي القحطاني: تنفيذ حد الحرابة ضد قاتل الجندي السعودي

كشفت تقارير محلية أن القصر الملكي السعودي قد احتفل مؤخراً بعقد قران الأميرة حصة بنت سلمان، الابنة الوحيدة لخادم الحرمين الشريفين، للملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

عقد قران الأميرة حصة بنت سلمان بن عبدالعزيز

وقالت التقارير نقلاً عن صفحات صفحات إخبارية معنية بأخبار العائلات الملكية حول العالم، بأن الأمير فهد بن سعد بن عبدالله بن تركي آل سعود قد عقد قرانه على الأميرة حصة بنت سلمان.

ونشر حساب صور آل سعود على موقع تويتر عدد من الصور التي تم التقاطها من حفل الزواج، موضحاً أن الحفل أقامه الأمـير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز وإخوانه، بمناسبة زواج الأميرة حصة بنت سلمان من الأمير فهد بن سعد بن عبدالله بن تركي آل سعود.

وأرفق الحساب الصور بتغريدة جاء فيها: "صور من الحفل الذي أقامه الأمـير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز وإخوانه بمناسبه زواج الأميرة حصة بنت سلمان بن عبدالعزيز بسمو الأمير فهد بن سعد بن عبدالله بن تركي ال سعود بحضور الأمـير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير الرياض وعدد من أصحاب السمو الأمراء.. يوم الإثنين 12 / 10 / 1442 هـ."

كما تداولت حسابات سعودية على موقع تويتر صور للأميرة حصة بنت سلمان في طفولتها مع والدها، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وأعمامها، وقدمت لها التهنئة بمناسبة عقد قرانها، وتمنت لها السعادة في حياتها مع زوجها.

من هو الأمير فهد بن سعد بن عبدالله بن تركي آل سعود؟

وأشارت التقارير إلى أن العريس، الأمير فهد بن سعد بن عبدالله بن تركي آل سعود، يشغل منصب مستشار مكافحة الجريمة بالمرتبة الخامسة عشر في وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، وذلك بداية من 2 فبراير 2021.

وأضافت أن هذا المنصب بعتبر من أهم المناصب في وزارة الداخلية السعودية، موضحة أن مهمة مكافحة الجريمة تعد من أهم المهام في المملكة، خاصة مع بذلها جهوداً كبيرة في الحفاظ على أمنها وسلامتها، ومع سعيها إلى المحافظة على مجتمعها ليكون خالياً من كافة أشكال الجريمة.

من هي الأميرة حصة بنت سلمان بن عبدالعزيز آل سعود؟

كما لفتت التقارير إلى أن الأميرة حصة هي الابنة الوحيدة لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، من زوجته الراحلة، الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري، والتي أنجب منها كل من: الأمير فهد (متوفي)، الأمير سلطان، الأمير أحمد (متوفي)، الأمير عبدالعزيز، الأمير فيصل، الأميرة حصة.

وذكرت التقارير أن الأميرة حصة بنت سلمان هي الرئيسة الفخرية لجمعية المسؤولية المجتمعية في السعودية منذ 2 يونيو 2020، كما أنها أستاذة محاضرة في كلية الحقوق والعلوم السياسية في جامعة الملك سعود.