عيب فني خطير يعود للظهور في هواتف سامسونغ الجديدة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أغسطس 2020
عيب فني خطير يعود للظهور في هواتف سامسونغ الجديدة
مقالات ذات صلة
مفاجأة غير متوقعة: آبل وسامسونج تتعاونان لصنع هاتفًا جديدًا!
فيديو: كيف قاومت شاشات " آيفون iPhone 12" اختبار السقوط؟
4 طرق لشحن هاتف آيفون iPhone 12

كشفت تقارير تقنية أن عدداً من هواتف سامسونغ الذكية الجديدة قد ظهرت فيها عيوب فنية خطيرة والمتمثلة في مشكلة الخيمة الخضراء الشهيرة.

مشكلة الخيمة الخضراء تعود للظهور في هواتف سامسونغ الجديدة

وبحسب ما جاء في هذه التقارير، فإن مشكلة الخيمة الخضراء التي ظهرت سابقاً في شاشات هواتف غالاكسي إس 20 ألترا منذ عدة أشهر، عادت للظهور مجدداً في هواتف غالاكسي نوت 20 ألترا وغالاكسي تاب إس 7 وغالاكسي تاب إس 7 بلاس.

ويرى خبراء التقنيات أن هذه المشكلة لا تتمثل خطورتها في أنها تظهر في الشاشات من نوع سوبر أموليد فقط، بل قد ظهرت أيضاً على شاشات إل سي دي المستخدمة في أجهزة غالاكسي تاب إس 7.

عيب فني خطير يعود للظهور في هواتف سامسونغ الجديدة

وأشارت التقارير إلى أن عدداً من المستخدمين لاحظوا ظهور مشكلة الخيمة الخضراء في تلك الأجهزة التي تعمل بمعالج سنابدراغون 865 بلس فائق السرعة، لافتة إلى أنها تكون مرئية عند درجة دقة 120 هرتز.

ومن جانبها، فلم تعلن شركة سامسونغ المزيد من التفاصيل حول هذه العيوب الفنية الخطيرة، حيث اكتفت بالقول بأنها ستقوم بمراجعة التقارير الواردة لترى كيف بإمكانها حل هذه المشكلة.

أجهزة آبل تعاني من مشكلة الخيمة الخضراء

ولم تكن سامسونغ شركة الهواتف الذكية الوحيدة التي واجهت مشكلة الخيمة الخضراء في أجهزتها، حيث سبقتها شركة آبل الأمريكية في نفس المشكلة قبل عدة أشهر.

حيث ذكرت تقارير تقنية صادرة آنذاك أن عدداً من مستخدمي أجهزة آبل يعانون من مشكلة في الشاشات التي تتحول إلى لون أخضر غريب، إما مع الإضاءة الخافتة أو عند غلق قفل الأجهزة.

عيب فني خطير يعود للظهور في هواتف سامسونغ الجديدة

ولفتت التقارير إلى أن الأجهزة الأكثر تعرضاً للضرر هي هواتف آيفون 11 برو وآيفون 11 برو ماكس وكذلك آيفون إكس، مشيرة إلى أن العامل المشترك بين هذه الأجهزة هي أنها تستخدم شاشات من نوع أوليد.

ووفقاً لما قاله بعض مستخدمي آبل، فإن مشكلة الخيمة الخضراء ظهرت لديهم عند تحديث نظام التشغيل آي أو إس، فيما أكد مستخدمون آخرون أن المشكلة كانت موجودة مع بدء تشغيل أجهزتهم.

وفيما لم تكشف آبل عن سبب حدوث هذه المشكلة، إلا أنها طلبت من أصحاب الأجهزة المتضررة باستبدال شاشات هواتفهم من منافذ التوزيع والبائعون الرسميون بموجب الضمان.