عيد الفصح: تعرفوا على أغرب الاحتفالات حول العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 مايو 2021
عيد الفصح: تعرفوا على أغرب الاحتفالات حول العالم
مقالات ذات صلة
مراحيض عامة شفافة في حدائق طوكيو: هل تجرؤ على خوض التجربة الغريبة؟
يوم الموسيقى العالمي: متى تم إطلاقه؟ ولماذا ينبغي أن نحتفل به؟
في يوم الزرافة العالمي: ما هي أنواع الزرافات؟

يختلف الاحتفال بعيد الفصح من دولة إلى أخرى، وهناك بعض الدول يكون فيها الاحتفال بهذا العيد غريباً وغير تقليدي، حيث نستعرض معكم فيما يلي أغرب احتفالات عيد الفصح حول العالم:

ضرب المرأة بالسوط في التشيك وسلوفاكيا

لا ينصح الكثيرون النساء بالسفر إلى أي من التشيك أو سلوفاكيا في يوم عيد الفصح، وفي حال فعل هذا، فعليهن البقاء في المنزل، حيث أنه خلال عيد الفصح، يتجول الرجال والأولاد في الشوارع يحمل كل منهم في يده سوطاً خفيفاً من أجل ضرب النساء بخفة به، حيث يهدف هذا التقليد الغريب إلى الدعوة لهن بالصحة والجمال.

زبدة الحملان في روسيا

في روسيا ، تكون وجبة عيد الفصح عادة مصحوبة بقطعة من الزبدة على شكل خروف، حيث يعود هذا التقليد إلى العصور القديمة، حينما كان الناس يعتقدون أن لقاء الحمل يعتبر فألاً حسناً، حيث كانوا يظنون أن الحمل لا يمكن أن يكون شيطاناً مقنعاً، لأن الشيطان يمكنه أن يتنكر على شكل كل الحيوانات ما عدا الحمل نظراً لكونه رمزاً دينياً.

شوكولاتة على شكل أرانب البيلبي في أستراليا

في محاولة لزيادة الوعي حول تضاؤل ​​عدد أرانب البيلبي ، يقوم صانعو الحلويات في أستراليا بصنع حلويات من الشوكولاتة على شكل هذه الأرانب، حيث يقولون أن كل قضمة من هذه الشوكولاتة تساعد في زيادة الوعي على عدم التعرض لهذه الحيوانات المهددة بالانقراض.

أكبر عجة عيد الفصح في العالم في فرنسا

في عيد الفصح ، يقوم سكان قرية هاوكس في فرنسا بتكسير أكثر من 4500 بيضة في مقلاة عملاقة لصنع عجة عيد الفصح الضخمة، والتي تكفي لأكثر من 1000 شخص، حيث تقوم كل عائلة في الصباح بكسر البيض في منازلهم، ثم يتجمع الكل في الساحة الرئيسية للقرية من أجل طهي البيض وتناوله على الغداء والعشاء وفي إفطار اليوم التالي.

رش المياه على النساء في المجر

في المجر ، ترتدي النساء الملابس التقليدية في يوم أحد الفصح، ثم يتم رشها بالماء، ولا يعرف أحداً كيف نشأ هذا التقليد، أو لماذا يتم رش المياه على المياه تحديداً.

سحرة عيد الفصح في فنلندا

يرتدي الأطفال في فنلندا ملابس السحرة، ويتجولون في الشوارع حاملين عصي المكنسة، بحثاً عن الحلوى، وهو تقليد أشبه بعيد الهالوين، ويظن البعض أن تقليد الاحتفال هذا جاء من الاعتقاد بأن السحرة سوف يسافرون إلى ألمانيا للرقص مع الشيطان، حيث تهدف النيران إلى إخافتهم.

أشجار تبغ عيد الفصح في بابوا غينيا الجديدة

لا تستخدم الشوكولاتة كثيراً في الأدغال المليئة بالبخار في بابوا غينيا الجديدة، لذا فإن أشجار عيد الفصح في مقدمة الكنائس تكون مزينة بعصي من التبغ والسجائر بدلاً من الحلوى والشوكولاتة.

الصلب والجلد في الفلبين

اتخذ بعض الكاثوليك المتدينين في الفلبين ممارسة صلب الذات وجلد الذات في عيد الفصح، حيث يعتقدون أن قيامهم بهذه الممارسات تساعد في تطهيرهم من ذنوب العالم، ورغم أن الكنيسة الرومانية الكاثوليكية أبدت أكثر من مرة اعتراضها على هذه الممارسات، وحاولت إلغاءها، إلا أن محاولاتها لم تكن ناجحة.

أرنب عيد الفصح باللون الأحمر في اليونان

اعتاد سكان العالم الاحتفال بعيد الفصح بالبيض المزخرف متعدد الألوان. لكن في اليونان ستجد بيضاً أحمر اللون فقط، حيث أنه يرمز إلى لون الحياة وكذلك لون دم المسيح.

تزايد الاهتمام الإجرامي في النرويج

يعتبر وقت عيد الفصح هو وقت الجريمة في النرويج، حيث تقوم القنوات التليفزيونية بعرض برامج ومسلسلات الجريمة، كما يتم إصدار عدداً كبيراً من الروايات البوليسية الجديدة قبل عيد الفصح مباشرة، ويتجه السكان إلى أكواخهم الجبلية ويقضون عطلة نهاية الأسبوع في مشاهدة برامج الجريمة التليفزيونية أو قراءة كتب الألغاز والبحث عن الجاني، وقد نشأت هذه الظاهرة بسبب الشعبية الهائلة لرواية جريمة نُشرت في عام 1923.

صيد أرنب عيد الفصح في نيوزيلندا

بينما يبحث أغلب سكان العالم عن بيض عيد الفصح المختبئ في المنزل، فإن أهل منطقة أوتاجو في نيوزيلندا يحملون بنادقهم، وينطلقوا في رحلة صيد أرنب عيد الفصح، حيث يتم ذلك التقليد لتخليص الأراضي الزراعية من الأرانب الغزاة الذين يأتون على المحصول، فيتنافس أكثر من 500 صياد على الفوز بكأس مرموقة وجائزة قيمتها 3500 دولار نيوزيلندي، حيث يتم صيد أكثر من 10000 أرنب كل عام.