فطر مخيف ينمو على شكل أصابع زومبي

  • تاريخ النشر: السبت، 18 يوليو 2020
فطر مخيف ينمو على شكل أصابع زومبي
مقالات ذات صلة
جالسوا التوابين.. أقوال وحكم ذات عبرة من سيدنا عمر
أرادوا الاحتيال على مسنة فاتصلوا بمنزل شرطية
"الجرذ الشجاع" أنقذ حياة الآلاف في كمبوديا فحصل على أعلى تكريم

تظهر الكثير من العجائب على مواقع التواصل الإجتماعي بشكل يومي، ولعل من أغربها صور الفطر الذي ينمو على هيئة أصابع زومبي، والتي يستمتع محبي الفطر بمشاركتها مع مغردين آخرين لغرابتها.

يُعرف هذا النوع من الفطر بإسم "أصابع الرجل الميت"، وذلك لظهورها لوجه الشبه الكبير بينها وبين أصابع جثة أو كائن "زومبي". أما الإسم العلمي لهذا الفطر فهو (Xylaria polymorpha) بحسب ما نشر موقع (RTL) الألماني.

ينمو هذا النوع من الفطر بشكل خاص في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، وتقل فرصة رؤيته في البلاد الأوروبية كما نقل موقع (Heute) الألماني. ويضيف الموقع أن هذا الفطر ينمو على مدار العام، ويتميز بنموه في مجموعات من ثلاثة لستة "أصابع". ويمكن العثور على الفطر الغريب غالباً على الأشجار المتعفنة أو المتداعية، حيث شبهه موقع (Gardening Know-How) المختص بالمعلومات الزراعية بإنه مثل مهندس بيئي يقوم بالتخلص من المواد العضوية الميتة عن طريق تكسيرها إلى هيئة تستطيع النباتات امتصاصها كغذاء لها.

وبحسب الموقع يفضل "فطر أصابع الرجل الميت" النمو على أشجار التفاح والزان والقيقب

والدردار. أما أصحاب القلوب القوية المستعدين لتذوق هذا الفطر فسوف يصابون بخيبة أمل عند معرفتهم أن مذاقه ليس جيداً ولا يُنصح بأكله، كما جاء على موقع (Heute).

إذا وجدت هذا الفطر ينمو على جذور أو جذع الشجرة فلا يوجد علاج لها، ويجب التخلص من الشجرة قبل أن تمثل خطراً للآخرين، فبحسب موقع (Gardening Know-How) تبدأ الأشجار المصابة بالفطر بالتعفن ويتسبب ضعفها في وقوعها فيما بعد دون تحذير، وهو ما قد يؤذي الأشخاص أو الأشياء في محيطها.

س.ح/و.ب