السعودية: الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي ينمو بأكثر من 4%

ملتقى السوق المالية السعودية: تمكين الاقتصاد وتكامل الأسواق الناشئة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 فبراير 2024
السعودية: الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي ينمو بأكثر من 4%

أعلن وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، عن نمو ملحوظ في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي في المملكة، حيث أكد أنه يتجاوز 4%، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يستمر النمو بنسبة تزيد عن 5% على المدى المتوسط.

ملتقى السوق المالية السعودية: تمكين الاقتصاد وتكامل الأسواق الناشئة

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد جاءت هذه التصريحات خلال مشاركة الوزير السعودي في حوار ضمن ملتقى السوق المالية.

وأشار الجدعان إلى أن الحكومة السعودية عملت على تحقيق منحنى عائد مستدام، على مدى السنوات الـ 5 الماضية.

وأوضحت أن هذه الفترة شهدت تطوراً واضحاً، كما أظهرت نجاح والتزام الحكومة في ظل التحديات الاقتصادية.

كما تحدث الجدعان أيضاً عن تحول كبير بدأ يتجسد منذ إطلاق رؤية المملكة 2030، مؤكداً أن هذا التحول بدأ يظهر بنجاح، وأنه يركز على دعم الاستقرار، وخلق فرص استثمارية للمستثمرين الدوليين.

وأضاف أن وزارة المالية تركز في الوقت الحالي، على تعزيز إصدار أدوات الدين، وإدراجها في السوق المالية، من خلال تخفيض تكلفة الطرح وتيسير الإجراءات، وذلك في إطار برنامج تطوير القطاع المالي الذي تم العمل عليه خلال الفترة الماضية.

جدير بالذكر أن ملتقى السوق المالية السعودية في نسخته الثالثة، يأتي تحت عنوان تمكين النمو، ويجمع قادة ومتخصصين في القطاع المالي، للنقاش حول الابتكار في مجال التمويل العالمي، وتكامل الأسواق الناشئة مع الأنظمة المالية الراسخة.

ولفتت التقارير إلى أنه من المتوقع أن يتناول الملتقى أيضاً موضوعات، مثل: تحديات السوق المالية، وإستراتيجيات الاستثمار، والتطورات التنظيمية، بالإضافة إلى التزام المملكة العربية السعودية بالتنويع الاقتصادي، وتأثيرها الاستراتيجي في صياغة مستقبل التمويل.

كما سيشهد الحدث أيضاً جلسات حوارية متنوعة، والتي تشمل مختلف القطاعات، مثل الأنظمة الاقتصادية العالمية وإدارة الأسواق المالية، وكذلك الرعاية الصحية والبحوث المالية.

وأضافت أن الملتقى سيختتم أعماله بحفل توزيع جوائز السوق المالية السعودية 2023، حيث سيتم تقديم جوائز تقديرية للمشاركين الذين ساهموا في تعزيز تقدم السوق المالية السعودية في مختلف الفئات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة