اقتصاد الإمارات ينمو بنسبة 3.3% في أول 9 أشهر من 2023

الإمارات تسجل نمواً اقتصادياً قوياً في الأشهر الـ 9 الأولى من عام 2023

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 أبريل 2024
اقتصاد الإمارات ينمو بنسبة 3.3% في أول 9 أشهر من 2023

كشفت البيانات الأولية التي أصدرها المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء في الإمارات العربية المتحدة، أن اقتصاد الدولة قد سجل نمواً بنسبة 3.3%، وذلك خلال الأشهر الـ 9 الأولى من عام 2023.

الإمارات تسجل نمواً اقتصادياً قوياً في الأشهر الـ 9 الأولى من عام 2023

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد شهد القطاع غير النفطي في الإمارات، نمواً بنسبة 5.9%، خلال نفس الفترة، وهو يشكل نسبة تبلغ 74% من الناتج المحلي الإجمالي الكلي للبلاد.

وقالت التقارير إن هذه الأرقام تعكس الجهود التي تبذلها الإمارات لتنويع اقتصادها، وتحقيق التنمية المستدامة، والتخلي من الاعتماد الكبير على النفط كمورد رئيسي للاقتصاد.

وأشارت إلى أنه بدلاً من ذلك، فإن الإمارات، التي تعد من أكبر موردي النفط في العالم، تسعى لجذب الاستثمارات الأجنبية، إلى جانب تعزيز القطاعات الأخرى في البلاد.

ولفتت التقارير إلى أن البيانات الرسمية أظهرت أيضاً أداء قوياً لبعض القطاعات في الإمارات خلال نفس الفترة المذكورة، ومنها: الخدمات المالية والتشييد والنقل والتخزين.

ونوهت إلى أن هذه النتائج تأتي متسقة مع توقعات مصرف الإمارات المركزي، الذي توقع في وقت سابق، أن ينمو الاقتصاد الإماراتي بنسبة 4.2% في عام 2024، مدفوعاً بتحسن الظروف الاقتصادية وزيادة الاستثمارات.

وتوقع خبراء في الاقتصاد أن ينمو الاقتصاد الإماراتي بوتيرة أسرع من غيره في المنطقة، خلال العام الجاري، مرجعين ذلك إلى تنوع الأنشطة الاقتصادية في الدولة، وكذلك انتعاش القطاعات غير النفطية.

وأوضحوا أن المنطقة بأكملها تواجه عدة تحديات، خاصة في ظل تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي، وتقلبات أسواق الطاقة، إلى جانب تأثير تخفيضات إنتاج النفط، وانخفاض أسعار الخام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة