فوربس: محمد صلاح خامس أعلى اللاعبين دخلًا في 2020

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 سبتمبر 2020 آخر تحديث: السبت، 19 سبتمبر 2020
فوربس: محمد صلاح خامس أعلى اللاعبين دخلًا في 2020
مقالات ذات صلة
حبيب الوطيان هلالياً لمدة 5 سنوات
دوري أبطال أوروبا: كيف سيكون في زمن الكورونا؟
مصري يدخل موسوعة غينيس كأكبر لاعب كرة قدم في العالم

أعلنت مجلة فوربس الأمريكية، انضمام اللاعب المصري المحترف بصفوف فريق ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح إلى قائمة الرياضيين الأعلى دخلًا بالعالم في 2020 بدخل 37 مليون دولار، محتلًا المركز الخامس.

محمد صلاح خامس أعلى اللاعبين دخلاً

وجاء محمد صلاح في المركز الخامس خلف المحترف الأرجنتيني في صفوف برشلونة، ليونيل ميسي صاحب الـ(126 مليون دولار)، اللاعب البرتغالي في صفوف يوفينتوس الإيطالي، كريستيانو رونالدو (117 مليون دولار)، والبرازيلي المحترف في صفوف باريس سان جيرمان، نيمار بدخل قيمته (96 مليون دولار)، وزميله الفرنسي في فريق العاصمة، كيليان مبابي الذي وصل دخله إلى (42 مليون دولار).

وذكرت المجلة الأمريكية، أن اللاعب محمد صلاح أصبح سفيرًا لبرنامج الأمم المتحدة للتعلم الرقمي للاجئين في مصر، كما أعلنت المجلة، دخول اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني، نادي الرياضيين المليارديرات، الذين استطاعوا تحقيق ثروة بأكثر من مليار دولار طوال مسيرة احترافهم في الملاعب.

كم يبلغ دخل ميسي الأن؟

وأصبح ميسي، الأعلى دخلًا على المستوى العالمي في 2020، بدخل يصل إلى 126 مليون دولار، تشمل 92 مليون دولار عن دخله في موسم 2020، و34 مليون دولار عن صفقات وعقود أخرى.

وكان اللاعب البالغ من العمر ثلاثة وثلاثين عامًا، يرغب في الرحيل عن برشلونة عن النادي في أغسطس الماضي، قبل أن يعدل عن القرار ويقرر الاستمرار بصفوف الفريق في الموسم المقبل 2020/2021.

وبهذا الرقم، صار ليونيل ميسي الرياضي الرابع الذي يحصل على هذا العائد الضخم والخيالي، بعد لاعب الجولف الأمريكي تايجر وودز، والملاكم الأمريكي فلويد مايويدز جونيور، والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويوجد في نادي الرياضيين المليارديرات، أيضاً نجم كرة السلة الأمريكية بولز مايكل جوردان، الذي استطاع جمع مبلغ مالي ضخم بعد اعتزاله اللعب، مستغلًا عقده الكبير والمميز مع شركة نايكي للملابس الرياضية، ثم استثماره في نادي تشارلوت هورنتس حقق جوردان من احترافه لمدة 15 عامًا، عائدات وصلت إلى 550 مليون دولار.

ونوهت مجلة فوربس إلى أن قائمة العشرة الأوائل الأكثر ثراءً في العالم وصلت إلى 570 مليون دولار عوائد، بزيادة نحو 11 % بالمقارنة بالموسم الرياضي الماضي، بالرغم من تداعيات جائحة فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 على الملاعب والبطولات والاقتصاد.