بينهم محمد صلاح.. أعلى 5 لاعبين أجراً في الدوري الإنجليزي الممتاز

كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، في تقرير لها، عن قائمة أعلى 5 لاعبين أجراً في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 مارس 2023
بينهم محمد صلاح.. أعلى 5 لاعبين أجراً في الدوري الإنجليزي الممتاز

كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، في تقرير لها، عن قائمة أعلى 5 لاعبين أجراً في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وجاء قائد منتخب مصر ونجم فريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح ضمن قائمة الأعلى أجرا في بطولة الدوري الإنجليزي.

وضمت القائمة البلجيكي كيفن دي بروين والنرويجي إيرلينج هالاند نجمي فريق مانشستر سيتي، والإسباني ديفيد دي خيا والإنجليزي جادون سانشو نجمي فريق مانشستر يونايتد.

وقالت صحيفة "ليكيب" إن كيفن دي بروين يتصدر قائمة الأعلى أجرا بنحو 1.7 مليون جنيه إسترليني شهريا ما يعادل 425 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

وفي المركز الثاني يأتي إيرلينج هالاند براتب شهري 1.6 مليون جنيه إسترليني ما يعادل 402.2 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

ورغم أن هالاند في المركز الثاني إلا أنه يعتبر الأعلى أجرا بشكل فعلي بسبب وجود بند في عقده ينص على حصوله على مكافآت مقابل نسبة المشاركة في المباريات وإحراز الأهداف.

وسجل هالاند 39 هدفا مع مانشستر سيتي منذ انضمامه إلى صفوف الفريق مطلع الموسم الجاري، ويتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز.

وجاء الحارس الإسباني ديفيد دي خيا في المركز الثالث، حيث يحصل على 402.2 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، وهو نفس راتب هالاند مع مانشستر سيتي، ولكن المكافآت وضعت المهاجم النرويجي في المركز الثاني بقائمة الأعلى أجرا.

وفي المركز الرابع جاء محمد صلاح نجم فريق ليفربول براتب شهري 1.5 مليون جنيه إسترليني ما يعادل 373.7 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، ليصبح النجم المصري هو صاحب أعلى أجر في تاريخ فريق ليفربول.

وكان محمد صلاح قد انضم إلى صفوف ليفربول في عام 2017 قادما من فريق روما الإيطالي، وشارك مع الليفر في 293 مباراة بجميع المسابقات وسجل 178 هدفا وصنع 74 هدفا، كما أصبح الهداف التاريخي لفريق ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي.

وحصل صلاح على 7 بطولات مع فريق ليفربول، منها لقب بطولة دوري أبطال أوروبا، ولقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس العالم للأندية، والسوبر الأوروبي، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الرابطة الإنجليزية، وكأس الدرع الخيرية.

وقالت صحيفة "ليكيب" إن اللاعب الإنجليزي جادون سانشو لاعب فريق مانشستر يونايتد جاء في المركز الخامس بقائمة الأعلى أجرا، حيث يحصل على نفس راتب محمد صلاح البالغ 373.7 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، رغم أنه لا يشارك بشكل أساسي مع اليونايتد.