فيديو: شاب سعودي يتحول إلى شيف محترف على الرغم من فقدانه البصر

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 سبتمبر 2020
فيديو: شاب سعودي يتحول إلى شيف محترف على الرغم من فقدانه البصر
مقالات ذات صلة
اليوم العالمي للطاقة 2020: من أجل مستقبل أخضر للأجيال القادمة
بسبب "جهاد الحب".. إعلان تجاري يثير ضجة كبيرة في الهند
صور درامية لا تخلو من الكوميديا

أثار الشيف السعودي أحمد العامر حالة من الإبهار بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بفضل قدراته الخارقة والتي ساعدته على إجادة الطهي على الرغم من فقدان البصر، فكيف يمارس هذا العمل الصعب دون أن يرى نتيجة عمله.

الشيف الكفيف

الطهي يساعد الشيف أحمد العامر في التأقلم مع حياته، حيث بدأ في تعلم الطبخ منذ سنوات طويلة وعلى الرغم من صعوبة الأمر إلا أن حبه للطهي والتواجد بين المكونات كان دافع قوي جداً لإكمال الطريق.

بدأ الشيف أحمد العامر الطهي منذ 10 سنوات تقريباً وتعرض للكثير من التجارب الفاشلة لكنه صمم على إكمال تعلم الطهي مهما كانت الظروف، وأضاف أن البعض كان يتحفظ على فكرة أن يقدم لهم الطعام شيف كفيف لا يرى المكونات أو المقادير لكنه لم يهتم لهذه الآراء.

أحمد العامر اعترف أيضاً أنه لا يزال يمر بالتجارب الفاشلة إلى اليوم لكن كل تجربة منهم تساعده على تعلم المزيد وإضافة لمسته الخاصة على مخلتف الوصفات التي يقدمها بحيث يكون شيف متميز وليس مجرد طاهي عادي.

شيف سعودي

يعتمد أحمد العامر في الطهي على التحسس فهي طريقته للتعرف على المكونات وتحديد الكميات المناسبة منها وذلك بعد أن تدرب لفترة طويلة على يد معمله الشيف أبو عامر الذي تخصص في تدريب ذوي الاحتياجات الخاصة على طهي الطعام الخاص بهم.

في حين يؤكد الشيف أحمد العامر أن قدراته في الطهي تطورت بشكل كبير وأصبحت لديه الثقة الكافية لتقديم الطعام للناس واكتشاف رأيهم الحقيقي فيما يقدمه من وجبات متنوعة.

أما عن الشيف أبو عامر فيؤكد أنه أحب فكرة تدريب ذوي الاحتياجات الخاصة لأن الطهي يمكنه أن يساعدهم على تقبل حياتهم بشكل أفضل والتأقلم معها سواء أصبحوا طهاة محترفين أم تمكنوا فقط من طهي الطعام لأنفسهم.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا