إيرادات رابطة دوري المحترفين السعودي تتجاوز نصف المليار ريال

توقعات بتحقيق إيرادات قياسية لرابطة دوري المحترفين السعودي مع نهاية الموسم الجاري

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 فبراير 2024
إيرادات رابطة دوري المحترفين السعودي تتجاوز نصف المليار ريال

أفادت تقارير اقتصادية أن إيرادات رابطة دوري المحترفين السعودي، قد تجاوزت حاجز النصف مليار ريال خلال موسمه الجاري، حيث من المتوقع أن يتجاوز الـ 650 مليون ريال بنهاية الموسم، وذلك نتيجة لانضمام رعاة جدد خلال الأسابيع المقبلة.

توقعات بتحقيق إيرادات قياسية لرابطة دوري المحترفين السعودي مع نهاية الموسم الجاري

وقالت التقارير نقلاً عن صحيفة الاقتصادية السعودية، إن رابطة المحترفين قامت بتوقيع عدة عقود جديدة للرعاية خلال الفترة القادمة، والتي من شأنها تعزيز إيرادات الرابطة والأندية سنوياً.

وأوضحت أن هذه الاتفاقيات تمت مع عدة جهات راعية، بما في ذلك روشن، روح السعودية، ونون، إلى جانب عقود مع مصرف الإنماء وميد غلف للتأمين، وشركة سال السعودية، وإن قو، وهاف مليو"، بالإضافة إلى EA Sports، وعقد الناقل التلفزيوني قنوات SSC.

وأشارت التقارير إلى أن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، الذي أطلقه ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، يهدف إلى رفع مستوى الدوري السعودي، ليصبح ضمن قائمة أفضل 10 دوريات في العالم.

ولفتت إلى أنه من المتوقع زيادة إيرادات رابطة الدوري السعودي للمحترفين إلى أكثر من 1.8 مليار ريال سنوياً، مع زيادة القيمة السوقية للدوري إلى أكثر من 8 مليارات ريال.

ونوهت إلى تصريح سابق أدلى به الأمير محمد بن سلمان، والذي أكد على أهمية الرياضة في تحقيق التنمية الاقتصادية، مشيراً أنه يهدف إلى زيادة مساهمة القطاع الرياضي في الناتج المحلي.

وأضاف ولي العهد السعودي وقتها، إلى أن الحكومة تهدف إلى زيادة هذه المساهمة بنسبة 1.5% خلال الفترة المقبلة.

وأردفت التقارير إنه خلال العامين الماضيين، شهد الدوري السعودي قفزة نوعية بجذب عدد كبير من النجوم العالميين، مثل كريستيانو رونالدو، نيمار، ساديو ماني، كريم بنزيما، وغيرهم.

وأكملت أن الأندية السعودية استثمرت مبالغ ضخمة في شراء عقود لاعبين للموسم الجديد، حيث بلغت قيمة هذه الصفقات حوالي 921 مليون دولار، بالإضافة إلى المبالغ الضخمة المخصصة لرواتب اللاعبين.

وأضافت التقارير أن هذا جعل الدوري السعودي يأتي في المرتبة الثانية عالمياً من حيث الإنفاق، خلف الدوري الإنجليزي البريميرليغ، الذي بلغ إنفاقه حوالي 2.6 مليار دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة