لماذا تم استثناء مكة من تخفيف إجراءات الحظر في السعودية؟

بتمارين رياضية بسيطة: لا تجعل المكوث في المنزل يزيد من وزنك

فيديو: كريستيانو رونالدو يعلم أطفاله كيف يتجنبوا الإصابة بفيروس كورونا

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الأحد، 22 مارس 2020 الأحد، 22 مارس 2020
فيديو: كريستيانو رونالدو يعلم أطفاله كيف يتجنبوا الإصابة بفيروس كورونا

نشر اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، المحترف في صفوف نادي يوفينتوس الإيطالي مقطع فيديو وهو يعلّم أطفاله كيف يتجنبوا الإصابة بفيروس كورونا.

وظهر البرتغالي كريستيانو رونالدو ـ خلال المقطع الذي نشره على حسابه بموقع انستغرام ـ وهو في منزله يُعلم أطفاله تعقيم وغسل أيديهم جيدًا في إشارة منه إلى أساليب الوقاية من فيروس كورونا المُستجد.

كريستيانو رونالدو في الحجر الصحي بسبب كورونا
 

وكانت تقارير صحفية عالمية، قد أفادت في وقت سابق دخول كريستيانو رونالدو، لاعب يوفينتوس الإيطالي الحجر الصحي في مسقط رأسه، ماديرا؛ بعد إصابة زميله دانيلي روجاني مدافع منتخب إيطاليا بفيروس كورونا المستجد "كوفيد ١٩" وتعاملهما سويًا خلال الأيام الماضية.

وكان كريسيتانو رونالدو، قد سافر إلى البرتغال؛ لزيارة والدته المريضة التي عانت من سكتة دماغية في وقت سابق قبل أن يعلن يوفنتوس خبر إصابة لاعبه روجاني بفيروس كورونا، ما جعله يستمر في مدينة ماديرا عوضًا عن العودة مجددًا إلى إيطاليا.

ونفى الصحفي الإسباني مانو ساينز  الخبر الذي تناولته بعض التقارير الصحافية حول تحويل الفنادق التي يملكها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو cristiano ronaldo إلى مستشفيات لمساعدة مصابي فيروس كورونا، مؤكداً أنها أخبار غير صحيحة.

وبحسب صحيفة البيان الإماراتية، نشر مانو ساينز الذي يعد أقرب الصحفيين الإسبان إلى كريستيانو رونالدو، عبر حسابه على تويتر: ليس صحيحاً أن كريستيانو سيحول فنادقه في البرتغال إلى مستشفيات، أخبار مزيفة.

وعقب نشر هذه التغريدة قامت صحيفة ماركا الإسبانية التي كانت أول من روجت الخبر، بحذفه من موقعها الرسمي ومن حسابتها على قنوات التواصل الاجتماعي.

ويتواجد النجم البرتغالي حاليا في جزيرة ماديرا بجوار والدته المريضة وقرر عدم العودة إلى إيطاليا بعدما كشف فريقه يوفنتوس عن إصابة زميله دانييل روغاني بفيروس كورونا.

فيروس كورونا في العالم


وكان فيروس كورونا المُستجد، قد ظهر لأول مرة في مدينة ووهان الصينية في نهاية العالم الماضي 2019؛ حيث وصل عدد المصابين إلى 181 ألف و127 شخصا، توفي منهم 7114 شخصا، فيما شفي حتى الآن 78085 شخصا، وفقا لآخر إحصائيات منظمة الصحة العالمية.

كورونا وباء عالمي

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت يوم الأربعاء الماضي،فيروس كوروناكوباء عالمي؛ حيث أبدت قلقها للغاية من سرعة تفشيوباء كوفيد-19 وعدم مكافحته بما يكفي.

وعرضت مجموعة سانوفي الفرنسية للصناعات الدوائية، دواء بلاكنيل المضاد للملاريا لمعالجة 300 ألف مصاب بفيروس كورونا المُستجد بعد أن برهنت نتائجه على قدرته في معالجة مُصابي الوباء الجديد.

دواء فرنسي لعلاج مصابي فيروس كورونا المُستجد

مجموعة سانوفي الدوائية أعلنت استعدادها لتقديم ملايين الجرعات من دواء بلاكنيل للسلطات في بلادها؛ حيث أوردت وكالة "فرانس برس" عن المتحدق الرسمي باسمها:"في ضوء النتائج المشجّعة لدراسة أجريناها على هذا الدواء فتتعهد سانوفي بوضع دوائها في متناول فرنسا وتقديم ملايين الجرعات، وهي كمية يمكن أن تتيح معالجة 300 ألف مريض ومستعدون بالطبع للتعاون مع السلطات الفرنسية لتأكيد هذه النتائج".

ويأتي هذا في الوقت الذي قاربت عدد الوفيات بسببفيروس كورونا المُستجد حول العالم 7900 حالة فيما وصل عدد المصابين إلى 200 ألف مُصاب.

الصين تنتج علاجًا لفيروس كورونا المُستجد

ويتزامن ذلك أيضًا مع إجراء الصين لتجارب سريرية على أول لقاح تم تطويره لمكافحةفيروس كورونا المُستجد، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على تجارب مماثلة في الولايات المتحدة.
 


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول