لا تنكسر أبداً: القاعدة الأولى التي يتبعها الأشخاص الناجحون

5 صفات يمكنك تعلمها من الناس الكرماء

في رمضان: احذر هذه العادات أثناء تواجدك بالمنزل

  • بواسطة: مي شاهين الخميس، 30 أبريل 2020 الخميس، 30 أبريل 2020
في رمضان: احذر هذه العادات أثناء تواجدك بالمنزل

يشهد هذا العام فكرة التباعد الاجتماعي والعزل المنزلي ومع تواجد شهر رمضان المبارك في الأيام الحالية، أصبح هناك عادات في تزايد مستمر لابد أن يتم تجنبها حتى لا تتسبب لنفسك في أزمات نفسية وجسدية بعد ذلك.

لكن الأمر ليس سيئاً تماماً، يمكنك تداركه وأنت في المنزل بدون أي جهد يذكر، فقط تعرف على هذه العادات التي يجب الابتعاد عنها فوراً.

1. الذهاب إلى الثلاجة طوال الوقت:

بعد الإفطار تصبح الثلاجة ملاذاً طيباً، حيث  يساعدك الطعام على التعامل مع الفوضى. يمكن للطعام الذي تحبه أن يكون مكافأة لعمل يوم شاق. ولكن خلال الأزمات، يمكن أن تصبح الحاجة إلى مكافأة نفسك بالطعام من خلال زيارة للثلاجة طوال الوقت مما يجعلك تحزم الوزن. لابد أن تتوقف عن هذا الأمر فوراً، مع اتباع نظام صحي وغذائي خلال شهر رمضان.

2. فحص البريد الإلكتروني المستمر:

إن فحص بريدك الإلكتروني مرات عديدة في اليوم أمر غير منتج. يجبرك على أن تكون رد فعل بدلاً من أن تكون استباقياً. لا يمكنك أن تستكمل عملك عندما تشتت انتباهك عبر البريد الإلكتروني باستمرار.

3. مشاهدة الأخبار المالية بنهم:

عندما يحترق الاقتصاد على الأرض والأخبار تخبرك أنه ستكون هناك عمليات مصرفية، يخبرك دماغك بالبقاء أنك تحتاج إلى الإفراط في الاستهلاك كحماية. الآن ليس الوقت المناسب لاتخاذ قرارات ضخمة على أي حال، ربما يكون أفضل شيء تفعله هو شيء أو القليل جداً من أموالك، انتظر حتى يستقر الغبار.

4. تجاهل المكالمات الهاتفية:

من الأمور السلبية أن تتجنب الرد على المكالمات الهاتفية، مع كذبة "أنا مشغول". نعم، أنك تحتاج إلى مساحة شخصية خاصة أثناء العزل المنزلي، لكن لابد أن يكون هناك اتصال بشري.

5. كره الأشخاص الذين ليسوا على مسافة اجتماعية:

هذا ليس من السهل الاعتراف به، كره الناس الذين لم يقطعوا بعداً اجتماعياً وترك بعض التعليقات السيئة في الفم. تذكر أنه لا يستجيب الجميع لأزمة بنفس السرعة أو الفهم، لابد أن تكون لطيفاً مع الأخرين، حيث إن اللطف دائماً استراتيجية مفيدة في الأزمات.